الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: 80 مليون مصري مستفيد من خدمة الغاز الطبيعي وهذا إنجاز ضخم

النائب سامي نصر الله
النائب سامي نصر الله

قال النائب سامي نصر الله، عضو مجلس النواب، إن التوجيهات الصادرة عن الرئيس السيسي، بمواصلة تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية المنزلية والمدن الجديدة، والتوسع في إنشاء محطات التزود بطاقة الغاز الطبيعي، تؤكد على سياسة الدولة في تعميم خدمة الغاز الطبيعي على عشرات الملايين من المصريين.

 

واضاف  نصر الله خلال تصريحات له اليوم، أن توجيهات الرئيس تأتي بعد، الاكتشافات الضخمة في مجال الغاز الطبيعي وتحقيق مصر الاكتفاء الذاتي منها، مشيرا الى مدى الانجازات، التي تحققت في مجال الغاز الطبيعي وتوصيله للوحدات السكنية طوال السبع السنوات الماضية.

وكشف عضو البرلمان، أن وزارة البترول وبتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، استطاعت توصيل الغاز الطبيعي إلى نحو 6 ملايين وحدة سكنية، ليصل عدد المستفيدين بالغاز إلى 12 مليون و200 الف وحدة سكنية.

 

واوضح الناىب أنه خلال ثلاث سنوات، سيصل معدل توصيل الغاز الطبيعي الى الوحدات السكنية إلى نحو 7 ملايين وحدة سكنية، وسيكون إجمالي المستفيدين بالخدمة أنذاك نحو 80 مليون مواطن.

 

وشدد نصر الله، على أن توصيل الغاز الطبيعي هو تعزيز للبنية التحتية في عشرات القرى والمدن المصرية، وإقدام على الطاقة النظيفة، وقد كان ذلك حلمًا من أحلام المصريين.