الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني يستمع إلى مطالب أهالي  قبر عمير  بسيناء

لقاء نواب العريش
لقاء نواب العريش لاهالي قرية قبر عمير

قال النائب رحمي بكير عضو مجلس النواب عن مدينة العريش شمال سيناء ، إنه قام بزيارة لمنطقة قبر عمير  الشيخ زويد شمال سيناء، وبرفقته زميله عبد العزيز مطر ، حيث   تم الاستماع إلى الأهالي الذين تقدموا بعدة طلبات لتقديمها الي اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء.
وقال النائب إنه في مقدمة هذه المطالب ، العمل علي  توفير المياه  لخدمة الأهالي في منطقة قبر عمير شمال سيناء حيث إنها تصل كل ٢٠ يوم مره واحدة ، مما يضطر الأهالي  إلى شراء المياه من حسابهم الخاص.

لذا فقد شملت المطالب سرعة إنشاء محطه تحليله لمياه الآبار لتوفير المياه اللازمة للشرب باعتبارها مصدر حياة بدلا من تحمل المواطن تكاليف جلب المياه بسيارات فنطاس ودفع مبالغ كبيرة تفوق طاقة الأسر محدودي الدخل.

وقال النائب، ان المطالب شملت   سرعه صرف تعويضات  الأهالي الخاصة باشحار الزيتون التي تم إزالتها وتحريرها لسبب الحرب علي الإرهاب في المنطقة خاصة وأنها كانت  تمثل مصدر دخل لمعدم الأسر في المنطقة .

عودة نشاط الصيد:

كما طالب  الصيادون ، بعوده  نشاط الصيد  في البحر المتوسط وان لم يكن  السماح  بالشبكه او الطراحه خاصة وأن طبيعة النشاط لدي السكان الصيد في البحر كمصدر رءيسي للدخل 
كما شملت المطالب توفير محول كهرباء  لضعف التيار الكهرباءي  في المنطقة .

وشملت مطالب الأهالي في المنطقة  ، بانشاء مكتب بريد  ووحدة صحيه لخدمة التجمعات والمناطق المحيطة  وتخفيف العبا عن الأهالي من مشقة السفر وتحمل نفقات كبيرة في ظل محدودية الدخل وارتفاع غلاء المعيشة.