الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نصائح الصحة العالمية للحوامل.. كيف تتجنبين عدوى كورونا

صدى البلد

يقول خبراء الصحة العامة في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إن النساء أكثر عرضة أثناء الحمل للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي الفيروسية مثل COVID-19 ، ويحثون النساء الحوامل على بذل كل ما في وسعهن للبقاء بصحة جيدة.

كتب خبراء الصحة العامة في مركز السيطرة على الأمراض أن "النساء الحوامل يعانين من تغيرات مناعية وفسيولوجية قد تجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي الفيروسية ، بما في ذلك COVID-19".

كانت النساء الحوامل أثناء الفاشيات السابقة ، بما في ذلك السارس ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ، أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

 

 لذلك ، يحث مسؤولو الصحة العامة النساء الحوامل على بذل كل ما في وسعهن لتجنب الإصابة بالمرض من خلال غسل أيديهن بشكل متكرر وتجنب الأشخاص الآخرين المرضى.

 

قالت الدكتورة ناتالي روتشستر ، خبيرة رعاية النساء والتوليد ، إن الحمى المرتفعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل قد تكون ضارة ، بغض النظر عن السبب .

لا يزال من غير المعروف ما إذا كانت عدوى COVID-19 يمكن أن تؤدي إلى مشاكل طويلة الأجل لحديثي الولادة. يقول مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن معظم الأطفال حديثي الولادة الذين ثبتت إصابتهم بـ COVID-19 يعانون من أعراض خفيفة أو لا تظهر عليهم أعراض. قد يكون الأطفال الذين يعانون من ظروف صحية أساسية أو الذين ولدوا قبل الأوان أكثر عرضة للإصابة بمرض شديد من COVID-19.

 

وقد نصح مركز السيطرة على الأمراض محدودة ، لكن روتشستر تنصح مرضاها بعلاج COVID-19 بشكل مشابه للفيروسات الأخرى ، مثل الأنفلونزا الموسمية ، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنعه.

 

يشمل هذه الاحتياطات:

اغسل يديك باستمرار بالماء والصابون. اغسل لمدة 20 ثانية على الأقل قبل الأكل وبعد العطس وبعد استخدام الحمام.
استخدم معقمات اليدين التي تحتوي على الكحول بالإضافة إلى غسل اليدين.
قم بتنظيف الأسطح بانتظام مثل العدادات وهاتفك المحمول.
اعطس واسعل في كم بدلًا من يدك أو في الهواء.
تجنب الاتصال بأي شخص يعاني من أعراض البرد أو الأنفلونزا.
ابق في المنزل ولا تذهب من العمل أو المدرسة إذا كنت مريضًا.
إذا كنت تعاني من نقص المناعة ، ففكر في اتخاذ المزيد من الاحتياطات ، مثل توصيل البقالة والخدمات الأخرى.