الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عبد الحليم حافظ

فى ذكرى ميلاده.. مطرب بالأوبرا يقدم مجموعة مميزة من أغاني العندليب

عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ

استضاف برنامج " 8 الصبح" المطرب سعيد عثمان، مطرب بـ دار الأوبرا المصرية، وقام عثمان بغناء أكثر من اغنية لـ العندليب الأسمر، أظهر فيها جمال صوته. 

وقال سعد عثمان، إنه قام بتأسيس فرقة منذ 8 سنوات، موضحا أنه يقوم بتقديم حفلات معهد الموسيقى العربية، وجميع الحفلات تكون كاملة العدد.

 

 

 

بدأ برنامج 8 الصبح، المذاع على قناة، “ دى إم سي” بـ أغنية “ صورة .. صورة ” لـ الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وذلك فى ذكرى ميلاده.

وكشفت القناة، أن البرنامج يحتفل اليوم بـ ذكري العندليب الأسمر، ووفاة الفنانة سعاد حسني.

وأوضحت الإعلامية أسماء يوسف، أن العندليب لن يتكرر، وترك أغاني كثيرة جميلة، يستمتع الجميع بها حتى اليوم.

وتحل اليوم الاثنين الموافق 21 يونيو ذكرى ميلاد العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

 

مكالمة تليفونية بين العندليب ومحمد الموجي:

دخل محمد الموجي فى خلاف حاد مع الفنان عبد الحليم حافظ حيث أدى الخلاف بينهما إلى مقاطعات كثيرة وتدخلات من الأصدقاء والأقارب لحل المشاكل.
كان سبب المكالمة الساخنة بين العندليب عبد الحليم حافظ والموجي هو لحن لأغنية جديدة أعدها الموجي ليغنيها عبدالحليم بصوته، وفي نفس الوقت تستعد المطربة "نجاه" لتسجيلها بصوتها، كانت الأغنية اسمها "دوبني دوب" ألفها المخرج السينمائي كمال عطية .

وعندما قام عبدالحليم بمكالمتة صديقه محمد الموجي قال: انتهيت من تلحين الأغنية منذ ثلاثة أعوام وأعجبك اللحن ولكنك لم تسجله حتى الآن .. رغم تسجيلك لأغان أخرى جديدة من تلحين بليغ حمدي .. ويبدو أنكً نسيت محمد الموجي .

وحاول عبدالحليم حافظ إقناع الموجي وكانت حجته أن الظروف وحدها هي السبب؛ حيث قال العندليب إنه ليس معنى تأجيل تسجيل أغنية يقدمها المطرب او مطربة أخرى لكن الموجي أجاب : أنا لا أستطيع أن أسجن  أكثر من ثلاثة  أعوام .

بينما قال الموجي أيضا لعبد الحليم والأغنية الجديدة  الثانيه التي لحنتها لك منذ ثلاثة أعوام  أيضا  وأسمها "المدينة"، والتي ألفها محمد حلاوه وأضطر إلى تقديمها لمطرب آخر وحاول عبدالحليم أن يؤكد للموجي أن صداقتهما أقوي من كل هذه الاعتبارات.

وعاد الموجي يؤكد لعبدالحليم أنه لا يستطيع سجن ألحانه سنوات طويلة وبدأت المكالمة التليفونية  تشتد أكثر وأكثر .. وخاصة عندنا قال عبد الحليم حافظ بحدة : أنا عبد الحليم حافظ .

قال الموجي :"وأنا محمد الموجي، وانتهت المكالمة التليفونية فجأه دون أن يعرف أحدهما على وجه التحديد من الذي بدأ بإنهاء المكالمه وأغلق السكة في وجهه الآخر".