الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد.. القوى العاملة تستعرض مجهوداتها لدعم العمالة غير المنتظمة خلال كورونا

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال وزير  القوى العاملة  ، محمد سعفان ، إن القيادة السياسية أولت اهتماما كبيرا بـ " العمالة غير المنتظمة " ، خلال جائحة كورونا ، موضحا أن هذا الإهتمام ظهر في منحة الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم ، والتي كلفت الدولة المصرية 6 مليار جنيه ، خلال عاميين .

 

وأضاف وزير القوى العاملة ، خلال لقائه لـ برنامج " صباحك مصري " ، والمذاع على فضائية " إم بي سي مصر 2" ، أن وزارة القوى العاملة تحملت مليار و 400 جنيه مصري ، غير منحة العمالة غير المنتظمة ، وهو ما مثل دعم كبير لتلك الفئة .

 

ولفت " سعفان " إلى أنه بعد صرف المنح، تم عمل حصر واقعي من داخل المشروعات القومية ، ومنها مشروع العاصمة الإدارية ، والتي يعمل بها 500 ألف عامل ، من ضمن شريحة العمالة غير المنتظمة ، وتم حصر حوالي 60 ألف عامل منهم ، في فترة وجيزة .

 

وأشار إلى أن الحصر تطرق إلى مشروع " العلمين الجديدة " ، وحصر مايقرب من 30 ألف بها ، من إجمالي 60 ألف عامل ، إلى جانب عدد كبير من المشروعات بالمحافظات ، والمكلف بها مديريات القوى العاملة لإنهاء عمليات الحصر الكاملة .

 

وأردف أن مسألة الحصر الكامل لتلك الفئة به نوع من الصعوبة ، نظرا لأن تلك الفئة تكون شديدة الحرص على عدم إعطاء بيانتها لأية جهة ، تخوفا من التعرض للتأمينات والضرائب ، من وجهة نظرهم .