الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

«في مستوى الطالب المتوسط».. شاهد الآراء حول البروفة الثالثة لامتحانات الثانوية العامة

صدى البلد

أدى طلاب الشعبة العلمية، للصف الثالث الثانوي أول امتحان تجريبي للبروفة الثالثة، اليوم الموافق ٢١ يونيو، حيث أدى طلاب العلوم امتحان مادة الاحياء، وطلاب الرياضة مادة الاستاتيكا.

 

ورصدت عدسة «صدى البلد» بالبث المباشر آراء الطلاب حول التجربة، فور خروجهم من إحدى مدارس المعادي، بمحافظة القاهرة، ومدى سهولة أسئلة الامتحان، وآمالهم في الامتحانات النهائية المقرر عقدها في شهر يوليو المقبل.

 

وفي البداية، قال الطالب محمد مصطفى، إن امتحان مادة الاستاتيكا جاء في مستوى الطالب المتوسط، وبالنسبة له مستوى الأسئلة كان ٦٠٪ من الامتحان جاءت أسئلته متوسطة، و٣٠٪ سهلة ومبسطة، و١٠٪ تحتاج لتركيز أعلى ومستوى متقدم في الذكاء.

 

وتابع مروان علي، أن امتحان مادة الأحياء يعتمد على الفهم وليس الحفظ، وجاءت أسئلته على شكل البابل شيت، وأدى الامتحان بشكل جيد، ويتمنى التوفيق في امتحانات شهر يوليو، ويطالب بوضع اسئلة تلائم جميع مستويات الطلاب.

 

وأوضح هاني خليل، أن الامتحان جاء على هيئة ٢٥ سؤالا، يتطلب عددا كبيرا منها الفهم والتركيز، ويطالب بزيادة المدة المحددة لامتحانات الشعبة الرياضية.

 

واختتم وائل عمر، أن التجربة كانت أفضل من السابق، وأصبح لديهم خبرة بالتعامل مع الشكل الجديد من الامتحانات، وعن مستوى الامتحان، قال انه كان في مستوى الطالب المذاكر للمنهج جيداً ومعتمد على فهمه للمادة بشكل كبير. 
 

يذكر أن، وزير التربية والتعليم أعلن أنه من أهداف البروفة الثالثة لـ امتحانات الثانوية العامة الآتي: 
- التعرف على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس.

- تحديث أجهزة التابلت والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات التجريبية الماضية.

- التعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد.

- توفير فرصة كاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة وطريقة الحل على (البابل شيت).

و يحضر الطلاب (الذين تسلموا جهاز التابلت) الامتحان داخل اللجنة المدرسية أحد أيام (الاثنين 21/6/2021 "للشعبة العلمية"، أو الثلاثاء 22/6/2021 "للشعبة الأدبية").

كما يحضر الطلاب (الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت) الامتحان داخل اللجنة المدرسية يوم (الأربعاء الموافق 23/6/2021).