الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تباين آراء الطلاب حول البروفة الثالثة لامتحانات الثانوية العامة بالوادي الجديد

الامتحان التجريبي
الامتحان التجريبي

أدى اليوم الاثنين  طلاب الشعبة العلمية، للصف الثالث الثانوي بالوادي الجديد  أول امتحان تجريبي للبروفة الثالثة، اليوم الاثنين، حيث أدى طلاب العلوم امتحان مادة الأحياء، وطلاب الرياضة مادة الاستاتيكا.

 

ورصدت عدسة «صدى البلد»  آراء الطلاب حول التجربة، فور خروجهم من مدرسة موط الثانوية العسكرية حيث تباينت آراء الطلاب حول مدى صعوبة الأسئلة  ومنهم من أبدى ارتياحه لسهولة الأسئلة.

 

اقرأ أيضا:

يقول الطالب  الطالب أحمد عبدالله ، إن امتحان مادة الاستاتيكا جاء في مستوى الطالب المتوسط، وبالنسبة له مستوى الأسئلة كان معظمها في مستوي الطالب المتوسط بينما اكد الطالب سليم محمود أن الأسئلة كان معظمها في مستوي الطالب المتميز و تحتاج لتركيز أعلى.

وتابع سعد محمود، أن امتحان مادة الأحياء يعتمد على الفهم وليس الحفظ، وجاءت أسئلته على شكل البابل شيت، وأدى الامتحان بشكل جيد، ويتمنى أن تكون  امتحانات شهر يوليو علي نفس المنوال.

 

وأوضح هيثم خالد، أن الامتحان جاء على هيئة ٢٥ سؤالا، يتطلب عددا كبيرا منها الفهم والتركيز، ويطالب بزيادة المدة المحددة لامتحانات الشعبة الرياضية لان الامتحان كان يحتاج لمزيد من الوقت.

 

وأكد سامي محمود ، أن التجربة كانت أفضل من السابق، وأصبح لديهم خبرة بالتعامل مع الشكل الجديد من الامتحانات، وعن مستوى الامتحان، قال انه كان في مستوى الطالب المتميز ويحتاج لجهد كبير في المذاكرة.

 

يذكر أن، وزير التربية والتعليم أعلن أنه من أهداف البروفة الثالثة لـ امتحانات الثانوية العامة الآتي: 

- التعرف على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس، وتحديث أجهزة التابلت والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات التجريبية الماضية، فضلا عن التعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد.