الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"الزراعة" تصدر تقرير النشاط التدريبي لمعهد التناسليات الحيوانية عن يونيو

صدى البلد

في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبالتنسيق مع د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية؛ قال الدكتور هاني حسن، مدير معهد التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية، إن المعهد قام بإصدار تقريره حول النشاط التدريبي خلال شهر يونيو2021  بمركز التدريب و التعليم  والحاصل عليISO 21001:2018 وكان على النحو التالي :

قام  المركز  بتدريب عدد من الأطباء البيطريين باستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال تشخيص الحمل وبعض الأمراض التناسلية و ذلك بعقد دورات تدريبية عن السونار في المجترات الصغيرة و الخيول و الحيوانات الأليفة حيث تم تدريب 14 طبيبا بيطريا من محافظات (القاهرة .سوهاج. الجيزة. الدقهلية. جنوب سيناء.البحيرة. المنوفية) و طبيب من دولة السودان الشقيقة. 


‏وأضاف حسن أن المركز التدريبي قام بتدريب 14 طبيبا بيطريا من أجل الارتقاء بدورهم في العمل الحقلي وذلك عن طريق عقد دورتين في مجال  تشخيص الحمل عن طريق الجس المستقيمي و علاج قلة الخصوبة  في الماشية و التي حضرها أطباء بيطريون من محافظات (المنيا. سوهاج. اسوان. الغربية.الدقهلية.قنا. اسيوط. المنوفية.كفر الشيخ. ) و طبيب من دولة السودان الشقيقة.

 

 ونجح أيضا المركز التدريبي بتنظيم دورة تدريبية  (webinar ) عن تفاعل البلمرة المتسلسل حجر الزاوية فى البيولوجيا الجزيئية وحضرها 17 متدربا من الأطباء والبشريين والبيطريين والصيادلة و خريجي علوم و زراعة من محافظتي القاهرة والفيوم ولاقت محاضراتها نجاحا كبيرا لدى المتدربين حيث أثنوا عليها وطالبوا بتكرارها.
      ‏  
      ‏