الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نائب : انخفاض إصابات كورونا ليس مبررا للتهاون في التدابير الاحترازية

النائب أيمن أبو العلا،
النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

ناشد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة بالحرص المستمر على عدم التهاون في تدابير كورونا.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدا أن العديد من المصريين لديهم تصورات بشأن العلاقة بين عدم الالتزام بتدبير كورونا، وارتفاع درجات الحرارة، وهو أمر غير صحيح و لابد من الانتباه بشأنه حرصا على المصلحة العامة.

ولفت عضو مجلس النواب إلي أن انخفاض الإصابات من كورنا، ليس مبررا للتهاون في التدابير الاحترازية، ولابد أن تواصل الأجهزة المعنية أدائها في تطبيق القانون بشأن هذه التدابير حتى تستمر الأوضاع في الهدوء دون أي زيادات جديدة.

كانت وزارة الصحة، أعلنت تراجع إصابات فيروس كورونا اليومية لأكثر من ٦٥٪؜، والوفيات لأكثر من ٣٠ ٪؜، وهو ما يؤكد انكسار الموجة الثالثة من إصابات كوفيد ١٩، بفضل الاستمرار في تطبيق الاجراءات الاحترازية والحصول علي التطعيمات.

 تجهيز  179 مركزا للتطعيمات الدولية 

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه جار الانتهاء من تجهيز  179 مركزا للتطعيمات الدولية وميكنتهم على أن يدرج بها تطعيمات كورونا للمسافرين إلى الخارج، بحيث لا يكونوا ضمن قوائم انتظار اللقاح.

 وقالت وزارة الصحة والسكان، إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وجهت بتطوير مراكز اللقاحات الخاصة بالتطعيمات الدولية فى مصر وعددها 179 مركزا، كما وجهت بصرف 350 جهاز حاسب آلى لرفع كفاءة أعمال الميكنة بمراكز اللقاح.

 وأوضحت، أن المراكز لم يتم تفعيل الخدمة بها حاليا بتوفير تطعيمات لقاح كورونا، وسيكون التعامل من خلال القيام بالتسجيل عبر الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل وحجز اللقاح، على أن يتم تسجيل كل البيانات على الموقع ومن خلال الرقم الكودى الذى يتم إرسالة لطالب اللقاح، ويتم طلب اللقاح فى مراكز السفر الدولى بموجب توفير المستندات الدالة على السفر.

 وأشارت  إلى أن مراكز التطعيمات الدولية منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، وسيتم توفير لقاحات كورونا للمسافرين للخارج بالمجان وحسب اعتماد الدول للقاح المتوفر من عدمه، كما سيتم دراسة مدى قابلية الدول فى التطعيم بالجرعتين كاملتين أو الاكتفاء بجرعة واحدة .