الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عبد المحسن سلامة: مؤتمر اليوم يكشف عن مدى العلاقة الوطيدة بين مصر واليونان

مصر واليونان
مصر واليونان

قال عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، إن مؤتمر الرئيس السيسي ورئيس الوزراء اليونانى اليوم يكشف بوضوح عن مدى العلاقة الوطيدة بين مصر واليونان فى هذا التوقيت، حيث أنها علاقة شديدة الخصوصية منذ القدم.

 

وأضاف "سلامة" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تلك العلاقة التاريخية متجددة، موضحا أن هناك تعاونا ثنائيا بينهما، واليوم كان المؤتمر يسمى بقمة وضع النقاط على الحروف فى العديد من  القضايا.

 

وتابع أنه تم مناقشة القضيتين الليبية والفلسطينية، ومدى جهود مصر بهما، متابعا أن رئيس وزراء اليونان أعرب عن دعم اليونان بالكامل لمصر فى حق مصر بمياه النيل وأنه مسألة حياة وجودية لمصر.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي ثمن  العلاقات المصرية اليونانية والتعاون بينهما فى مجال الطاقة والتعاون السياحي وغيرها.

 

وفى سياق آخر، قال الرئيس السيسي  إن مصر تتضامن مع اليونان ضد أى انتهاك لسيادة أرضه،  موضحًا أنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء اليوناني على أهمية تحقيق طفرة نوعية فى كافة المجالات.


وأضاف الرئيس السيسي فى مؤتمر صحفى له اليوم بقصر الاتحادية مع رئيس الوزراء اليوناني إن مصر واليونان تجمعها روابط صداقة متميزة، مشيرا إلى أن موقف مصر ثابت من منطقة شرق المتوسط، واحترام السيادة والمياه الإقليمية للدول. 


وأكد الرئيس السيسي أنه تم الاتفاق على أهمية سرعة التوصل لاتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل سد النهضة الأثيوبي وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدور جاد فى هذا الملف حفاظًا على استقرار المنطقة.


وأثنى الرئيس السيسي على العلاقات الثنائية بين اليونان ومصر،قائلا" اتطلع للمزيد من التعاون بين البلدين بما يحقق الرخاء والاستقرار للشعبين الصديقين.