الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خلال 24 ساعة

الإمارات تعلن تقديم 52,104 جرعات من لقاح كورونا

صدى البلد

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، تقديم 52,104 جرعات من لقاح "كوفيد-19" خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات ان مجموع عدد الجرعات التي تم تقديمها حتى، الإثنين، 14,512,626 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 146.73 جرعة لكل 100 شخص.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح (كوفيد-19)، وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كورونا.

وكانت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قد أعلنت أمس عودة نظام التعليم حضورياً في المدارس الحكومية بدءاً من العام الدراسي المقبل 2021-2022.وذلك  تماشياً مع توجهات الدولة بالعودة إلى الحياة الطبيعية، بعد التنسيق الكامل مع الجهات المعنية، مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ولفتت المؤسسة إلى أنه سيتم وضع بروتوكول خاص بالعودة إلى المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الإماراتية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارىء والأزمات والكوارث والجهات المحلية سيعلن عنه لاحقاً، من شأنه الحفاظ على سلامة الطلبة وكوادر الميدان التربوي.

وستعمل المؤسسة بالتعاون المباشر مع مدراء المدارس نظراً لدورهم المهم في تهيئة الأجواء المناسبة لرفع كفاءة المعلمين والإداريين وتدريبهم، من أجل ضمان تطبيق البروتوكول بالشكل الأمثل، لتشجيع الطلبة للعودة إلى المدارس.

ونوهت المؤسسة في هذا الصدد بأنه سيتم التعامل مع كل مدرسة بشكل منفصل وبناء على المعطيات الخاصة بها، دون التأثير على بقية منظومة التعليم الحكومي في الإمارات.

مع الإشارة إلى أنه سيتم إبقاء خيار التعلم عن بعد متاحاً لولي الامر في حال رغب في ذلك، علماً أنه سيتم تطبيق أعلى المعايير المتبعة لحماية الطلبة والمجتمع المدرسي عند العودة للمدارس.

ودعت المؤسسة أولياء أمور الطلبة إلى التعاون مع الجهات المعنية بالدولة لتطبيق القرار الذي سينعكس بشكل إيجابي على الطلبة باعتبار أن المدرسة هي الحاضنة لطموحهم ومكانهم الأمثل، حيث ستمكنهم العودة من الاستفادة المثلى من مرافق المدرسة المتعددة إلى جانب المتابعة المباشرة من قبل المعلمين والمعلمات لمسيرتهم التعليمية، واستئناف أنشطتهم المختلفة مع أقرانهم ضمن أجواء تربوية وتحفيزية تحفظ لهم سلامتهم.