الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الاستثمار الأوروبي يخصص ملياري يورو لدعم الشركات المتضررة من كورونا

بنك الاستثمار الاوروبي
بنك الاستثمار الاوروبي

وقع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) اليوم /الإثنين/ اتفاقيتين مع مؤسسة سانتاندير Santander البنكية في إطار صندوق ضمان عموم أوروبا (EGF)، كجزء من حزمة إجراءات تبلغ 540 مليار يورو لمواجهة التداعيات الاقتصاديةلـ جائحة كورونا.


وبموجب الاتفاقيتين، يقدم بنك الاستثمار الأوروبي إلى مؤسسة "سانتاندير" ضمانين لـ تسهيلات ائتمانية تصل إلى مليار يورو لدعم الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والشركات المتوسطة والكبيرة المتضررة من الوباء، بالإضافة إلى ضخ مؤسسة "سانتاندير" مليار يورو إضافية، ليصل إجمالي التمويل إلي ملياري يورو.


وبحسب بيان لبنك الاستثمار الأوروبي، ستقدم مؤسسة "سانتاندير" البنكية السيولة اللازمة للشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من المدفوعات المبكرة للموردين دون الحاجة إلى استخدام خطوط الائتمان وتمكين مورديها من الحصول على مدفوعات مسبقة من الفواتير لمساعدة الشركات المتضررة من أزمة كورونا في إسبانيا، وشركات أخرى في النمسا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا.


وأشار البنك إلى أن الاتفاقيتين تشملان خطة ضمان من شأنها دعم برنامج لتمويل سلسلة التوريد للمؤسسات الكبيرة ومتوسطة الحجم، مما يسهل الوصول إلى التمويل للمستفيدين النهائيين.