الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديو مدهش.. فيل يحطم جدران منزل تايلاندي بسبب الجوع

فيل يحطم جدران منزل
فيل يحطم جدران منزل تايلاندي بسبب الجوع

فوجىء سكان منزل تايلاندي بهدم فيل لجدران منزلهم بشكل مريب في صباح أحد الأيام كما قام بمد خرطومه وسحب الأطعمة من أرفف المطبخ.

 

وحسبما ورد في صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، استيقظت راشداوان فونجبراسوبورن وزوجها على صوت الفيل المعروف باسم « بلي بانشواي» في المطبخ.

 

وصدمت العائلة عندما رأت الفيل الذي يعرف عنه الأذي بالمنطقة وهو يحرك خرطومه بمنتهي الأريحية لجلب كيس أرز ثم وضعه في معدته.

 

وقالت رشداوان إن زوجها تمكن من إبعاد الفيل إلى الغابة القريبة، مشيرةً إلى أنه جاء إلى البيت منذ شهرين وكان ينظر حوله، لكنه لم يلحق أي ضرر بعد ذلك.

 

وأضافت رشداوان أنها تحدثت إلى مسؤولي الحياة البرية المحليين، والذين نصحوهم بعدم الاحتفاظ بالطعام في المطبخ؛ لأن الرائحة تجذب الأفيال. 

 

وأوضحت الصحيفة أن تصليح الجدار سيكلف حوالي 1140 جنيه إسترليني، مع تأكيد العائلة على أنها ضحكت عندما رأته في المطبخ أيضًا، لكنها تشعر بالقلق من أنه قد يعود مرة أخرى.

 

ويعتقد موظفو الحديقة الوطنية في البلاد في المنطقة المترامية الأطراف من الغابات المحمية حيث تعيش الأفيال البرية أن الحيوانات قد غيرت سلوكها استجابة للطعام المتاح من البشر.

 

وقال مسؤول الحفظ، سوبانيا تشينجسوتا: «التفسير الأكثر ترجيحًا لهذا الموقف هو أن الفيل شم رائحة الطعام ويريد أن يأكله، و في بعض الأحيان تتعرض الأفيال الفردية لتغيير في سلوكها وشخصيتها، لذلك لا يوجد عامل واحد يفسر قيامها بذلك».

 

ويوجد في تايلاند ما يقدر بنحو 2000 فيل آسيوي يعيشون في البرية، وغالبًا ما يكون هناك صراع عندما يتقاربون من البشر على الطرق وفي القرى.