الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: زيارة رئيس الوزراء اليوناني لمصر دليل على ثقل القاهرة بمنطقة المتوسط

النائب نشأت متري
النائب نشأت متري

قال الدكتور نشأت متري عضو مجلس الشيوخ إن زيارة رئيس الوزراء اليوناني لمصر ولقاءه الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية، ليست الأولي من نوعها، بل تأتي استمرارا لسلسلة اللقاءات والمباحثات بين مصر واليونان والتي برزت أهميتها في الآونة الأخيرة، مؤكدا أن الزيارة تهدف إلى المزيد من التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين.


وأضاف متري خلال تصريحات  له اليوم، أن زيارة رئيس الوزراء اليوناني وغيرها من الزيارات التي شهدها البلدان مؤخرا دليل على ثقل ومكانة مصر بالمنطقة وعلاقتها الوطيدة بدول الجوار خاصة دول المتوسط، مشيرا إلى أن موقف مصر ثابت من منطقة شرق المتوسط واحترام السيادة والمياه الإقليمية للدول.  

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن العلاقات بين البلدين شهدت تناميا ملحوظا فى حجم التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين على المستوى السياسى والاقتصادى والعسكرى، سواء كان على المستوى الثنائى أو التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان. 

 

وشدد نائب الاسكندرية على أن الحكومة ستسعى إلى ترجمة هذه الزيارات واللقاءات إلى اتفاقيات واستثمارات بين البلدين.


واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية اليوم الإثنين، كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان، حيث بحث الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء اليوناني مختلف أوجه التعاون بين البلدين، وتم الاتفاق على أهمية تحقيق طفرة نوعية في كافة الجوانب.