الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحاصل على جائزة التميز

الحاصل على جائزة التميز يكشف فكرة بحثه وأسباب تميزه ..فيديو

فاضل ديغم ، رئيس
فاضل ديغم ، رئيس قطاع المشروعات القومية بالجهاز القومي

قال الدكتور فاضل ديغم ، رئيس قطاع المشروعات القومية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، إنه حصل على جائزة التميز ، معقباً أن الإنسان دائما يبحث عن كل ما هو جديد .

 

وأشار " ديغم " في مداخلة هاتفية مع برنامج " صباح البلد " المُذاع على فضائية " صدى البلد " ، إلى فكرة بحثه ، قائلاً : " بحثت عن فكرة وجود نفس قدرة الذكاء في أجهزة الاتصالات ، ونفس قدرة التعامل والشعور بما حولها ، وكيفية تحقيق الاتصال من نقطة إلى أُخرى ، أياً كان طبيعة الاتصال ، سواء كان مكالمة ، أو تليفون ، أو إرسال ، أو تليفزيون ، أو انترنت " .

 

وتابع رئيس قطاع المشروعات القومية بالجهاز القومي لتنظيم الإتصالات ، أن كانت هذه فكرة جديدة ومختلفة من نوعها ، مشيراً إلى أن لتنفيذها ، واجه العديد من العوائق ، واستطاع بذكائه ومهاراته أن يتخطاها .

 

ونوه " ديغم " ، أن الاتصالات هو مجال تقني مؤقت بحت ، ويتم التعامل معه من خلال نظريات الاحتمالات ، مشيراً إلى أن أسباب تميزه هو الوصول إلى توصيف رياضي لشيء غير مفهوم ، مؤكداً أن هذا انجاز علمي واضح ، نظراً للإعتماد على هذا التوصيف أثناء عملية التطوير .

 

وأضاف ، أن بناء على فكرة هذا البحث الذي قدمه ، فإن هناك أكثر من 3500 دراسة اعتمدت عليه ، سواء من الناحية الجمعية أو الصناعية ، مؤكداً على الاستفادة من البحث باعتباره مرجعاً لهم ، منوهاً إلى أن الاتصالات كانت تعني تواصل الناس مع بعضها البعض ، لكن اليوم تعني التنمية ، وإدارة رشيدة للموارد ، وتنمية الإنسان ، والتعلم ، وتنمية الصحة.