الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مقترح برلماني بتطبيق نموذج آليات Gypto pharma في مختلف الشركات المتخصصة بصناعة الدواء

النائب أحمد مهني،
النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

تقدم النائب، أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، باقتراح برغبة بشأن تطبيق نموذج  أليات تصنيع مدينة الدواء المصرية  Gypto pharma"على باقي الشركات الوطنية العاملة بمجال صناعة الدواء.


و أوضح وكيل القوى العاملة أن الرئيس السيسي أفتتح في الأول من إبريل الماضي ٢٠٢١ مدينة الدواء المصرية gypto pharma ، بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية والتي تعتبر أكبر المدن الصناعية في الشرق الأوسط  بطاقة إنتاجية 150 مليون عبوة دواء سنوياً.

 

واستطرد : تعد مدينة “Gypto pharma” واحدة من أكبر المدن الدوائية الفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج الأدوية، ويتوافر فيها أحدث التقنيات والماكينات والوسائل التكنولوجية التي لا تعتمد على التدخل البشري، لاسيما أنها مجهزة بكاميرات لفرز أي نوع من الأقراص المخالفة، ما يجعل إنتاج الأدوية على أعلى درجات الجودة؛ كما تقوم أجهزة المدينة بأعمال التنظيف الذاتي الإلكتروني لنفسها، الأمر الذي يساهم في استمرار عملية الإنتاج من دون توقف.

 



وأردف  أن تلك الماكينات تعمل إلكترونيا بشكل كامل، حيث إنه في حال وقوع أي خطأ من العامل البشري فإن الماكينات تتوقف بشكل تام وتلقائي عن عملية التصنيع، حيث يقتصر دور العامل البشري على إعطاء المعلومات للماكينات فقط.

 

مطالب بالتعميم

 

وطالب مهني فى اقتراحه بتعميم تجربة ذلك النوع من الماكينات في مختلف الشركات والمصانع الوطنية المتخصصة في صناعة الدواء، وذلك تماشياً مع سياسات الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة في الارتقاء بقطاع الدواء وتوفير أفضل جودة للدواء المحلي وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات العالمية ، وذلك لتعظيم دور صناعة الدواء المحلي في تنفيذ خطط التنمية المستدامة وعلى رأسها خطة استراتيجية التنمية المستدامة مصر ٢٠٣٠.