الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أيمن محسب يتقدم بطلب إحاطة بشأن عدم استقرار خدمة الانترنت وشكاوى المواطنين

 النائب أيمن محسب،
النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب

تقدم النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات، بشأن الانقطاع المتكرر لخدمة الانترنت المنزلى فى العديد من المناطق على الرغم من الطفرة التى شهدها القطاع.

 

وقال النائب أيمن محسب، في طلبه إنه لا يستطيع أحد أن يُنكر الطفرة التي شهدها قطاع الاتصالات، ولكن أزمة تذبذب الخدمة مازالت موجودة وهناك العديد من الشكاوى بشأنها.


وقال عضو مجلس النواب، إن هناك شكاوى عديدة وصلته من قبل المواطنين بشأن هذه الأزمة، مما يستوجب الوقوف على الأسباب الحقيقة لهذا الأمر، متسائلا: “هل الموضوع يتعلق بالبنية التحتية فقط، أو القائمين على الخدمة ومقدميها، أم أن هناك بعض الجوانب الفنية التى ينتج عنها الانقطاع المتكرر فى بعض المناطق على وجه التحديد”.

 

ولفت إلى أن تحديد السبب سيكون بداية لحل الأزمة، سواء من خلال توجيه الاعتمادات المالية لتحسين البنية التحتية، أو إعادة تدريب مقدمي الخدمة، أو عمل تحديثات للأجهزة وفقا للتكنولوجيا الحديثة.

 


وأضاف “محسب”، أن القطاع شهد تغييرات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، ولكن هناك بعض الملاحظات على الخدمة، منها على سبيل المثال التعامل مع الأزمات بنفس الفكر والمنطق القديم، لافتا إلى أنه على الرغم من الوسائل التكنولوجية الحديثة إلا أن بعض مقدمي خدمة ما زالوا يطلبون من المواطنين فصل الراوتر وإعادة تشغيله مرة أخرى فى حال فصل انقطاع الخدمة.


وتساءل عضو مجلس النواب، عن الجدول الزمنى لتركيب الألياف الضوئية فى مختلف محافظات الجمهورية، خاصة وأنه تم توفير 5.5 مليار جنيه لتوفير كبائن وتوفير السعة المطلوبة لكبائن الإنترنت للمواطنين.