الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية يناقش دفع الأعمال فى ممشى النيل بمدينة بنها

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم اجتماعا بحضور اللواء المهندس وائل مصطفى رئيس جهاز القاهرة الفاطمية والدكتور سمير حماد نائب المحافظ والمهندس علي  عوده مدير مديرية الاسكان بالقليوبية ونائب رئيس مجلس مدينة بنها وذلك لمتابعة أعمال إنشاء الممشى فى مدينة بنها بالقطاع الثانى والثالث.

أقرا أيضا:
مياه القليوبية: تدريب 25 عاملا في الوحدات الصحية على أعمال السباكة


وناقش محافظ القليوبية نسب التنفيذ والمعوقات التى تتسبب فى بطئ الأعمال، ووجه بدفع الأعمال والتعاون التام بين أجهزة المحافظة والتسهيل وتذليل العقبات للانتهاء من المشروع بالكامل، وسيتم الانتهاء من قطاع ( ب) نهايه الشهر القادم .


وأشار محافظ القليوبية إلى أن المحافظة تولى المشروع اهتماما بالغا، وهناك دعما كاملا من القيادة السياسية لتطوير ممشى كورنيش نهر النيل بمدينة بنها، من منطلق حق الشعب المصرى فى رؤية نهر النيل كمتنفس حضارى لهم.


من ناحية اخري تابع سامى علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة فى محافظة القليوبية، كسر ماسورة مياه فى شارع المزرعة بمنطقة منطى، حيث تم التنسيق مع شركة مياه القليوبية والقاهرة إصلاح كسر ماسورة مياه.
وقال رئيس حى غرب شبرا الخيمة إنه يجرى حاليا العمل على إصلاح العطل بعد الدفع بالفنيين والمهندسين من الشركة لسرعة إصلاح العطل وإعادة خدمة المياه بعد انقطاعها مرة أخرى.


من ناحية أخرى، أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه القليوبية، أنه تم الانتهاء من تدريب نحو 25 من العاملين فى الوحدات الصحية على أعمال السباكة ، وذلك طبقا للبرتوكول المشترك بين وزارة الصحة وشركة مياه القليوبية برعاية منظمة اليونيسيف.


وأضاف رئيس شركة مياه القليوبية أن التدريب استهدف العاملين داخل 14 وحدة صحية بجميع مراكز المحافظة تم تأهيلها وصيانتها بأدوات السباكة من أجل تدريبهم على أعمال الصيانة والإصلاح للحنفيات والخلاطات وجميع أنواع السباكة داخل دورات المياه.


وأشار رئيس مياه القليوبية إلى أن التدريب شمل أيضا شرح جزء نظرى عن عدد المحطات داخل مناطق مياه القليوبية، ومراحل تنقية مياه الشرب والمجهودات التى تبذلها الشركة فى توفير كوب مياه شرب نظيف لكل مواطن، بجانب الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى.


وأكد أنه تم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس كورونا من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى بين الحضور، وتوزيع حقيبة أدوات سباكة بمحتوياتها لاستخدامها فى هذه الأعمال فى نهاية التدريب.


في سياق متصل، أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمدن بنها وشبرا الخيمة لمتابعة أعمال التطوير التي تجرى بها، وذلك فى إطار متابعة المشروعات الجاري تنفيذها.


واستهل محافظ القليوبية الجولة بتفقد أعمال تطوير ميدان محطة قطار بنها، حيث إن المشروع يتضمن إنشاء ميدان جمالي يحتوي على عمل فني ومسطحات خضراء بما يليق بمدخل عاصمة المحافظة، للقادم والمغادر من محطة قطار بنها.


وأكد مراعاة أعلى معدلات الأمان والسلامة لحركة المركبات والمشاة بالميادين، فضلا عن تحسين المظهر العام بما يحقق نقلة نوعية جمالية فى ميادين المحافظة.


كما تفقد محافظ القليوبية منطقة تجميل أسفل الكباري بميدان وابور الثلج وميدان كاميليا بمدينة بنها، حيث تمت زراعة أحواض زرع، وذلك لإضفاء اللمسة الجمالية على تلك الميادين لتكون متنفسا لأهل المدينة، موجها مجلس مدينة بنها بالتنسيق مع شرطة المرافق لتفعيل قرار منع سير عربات الكارو بالمدينة، ومصادرة أى عربة تقوم بالسير في الطرق الرئيسية.  


وشدد محافظ القليوبية خلال الجولة على سرعة الانتهاء من الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد.


كما تابع محافظ القليوبية أعمال تطوير المنطقة المحيطة بقصر محمد علي بحي غرب شبرا الخيمة والتي تتم على قدم وساق تمهيدا لافتتاحها قريبا، حيث وجه بسرعة الانتهاء من أعمال الدهانات للمباني الحكومية والمدارس وواجهات المنازل المحيطة بالقصر في أقرب وقت ممكن.