الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مدير مكتبة الإسكندرية : الشباب المصري متفوق في البحوث التكنولوجية

مصطفى الفقى
مصطفى الفقى

 أكد مدير مكتبة الاسكندرية الدكتور مصطفى الفقي، أن الشباب المصري متفوق بشكل خاص في البحوث التكنولوجية والدراسات المتعلقة بوسائل الاتصال، ويمكن أن يوظف ذلك لخدمة مستقبل مصر ومستقبل المنطقة العربية.


وأضاف الفقي - في كلمة خلال فعاليات صالون ثقافي عقد بالإسكندرية - أنها ملاحظة هامة ولابد أن نعيها وأن نعمل من أجلها لتحقيق مزيد من التقدم والتنمية في المستقبل.


وأوضح : "نحن الآن على أعتاب مرحلة جديدة من تاريخ البشرية، فالشعوب تتغير والأجيال تتحول، وأصبح هناك (المواطن العالمي)..والمواطن العالمي لا يوجد فروق كبيرة بينه وبين غيره، فالشاب الياباني قريب من الشاب المصري والإيطالي والجزائري واليمني".


وأرجع ذلك إلى أن الجميع أصبح يعتمد على المعلومات من مصدر واحد وهو ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الإلكترونية وهذا يعني أننا نشهد مرحلة مختلفة في تاريخ البشرية.
حضر الصالون الثقافي نخبة من الشخصيات العامة منهم رئيس الغرفة التجارية أحمد الوكيل، وقنصل عام السعودية بالإسكندرية السفير يوسف بن صالح القهرة. 


من جانبه، أكد أحمد الوكيل، قيمة وأهمية الشباب في قيادة الدول وصناعة التقدم، وضرورة تسلحهم بالعلم والمعرفة، مشيرًا إلى أن مصر ستظل مركزًا حضاريًا وثقافيًا فقد وكانت مدارسها وجامعتها أساس التنوير والمعرفة على مر عصور عديدة.