الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديوجراف .. هيئة السكك الحديدية تعلن تفاصيل حادثي قطاري الإسكندرية وحلوان

صدى البلد

أعلنت هيئة السكك الحديدية عن اصطدام قطار حلوان بسيارتين  وانه أثناء مسير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين  العباسية في المسافة بين التبين وحلوان تصادم القطار بـ 2 ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافه قريبه جدا من السكة ومتعارضين مع مسار القطار وفي مكان لا يوجد به أي مزلقانات أو أماكن معده للعبور أو منطقه انتظار سيارات.

وأضافت هيئة السكك الحديدية  في بيان لها أن السائق حاول التوقف ولم يتمكن من ذلك مما أدى إلى إحتكاكه بأحدهما واصطدامه بالأخر وجاري المتابعة.

ضحايا حادث قطار حلوان

وأعلنت وزارة الصحة والسكان وهيئة السكك الحديدية  وقوع عدد من المصابين والوفيات  في حادث تصادم قطار  بضائع بأتوبيس بمدينة حلوان - محافظة القاهرة.

تعليق وزير النقل على حادث قطار حلوان

علق الفريق كامل الوزير وزير النقل على حادث قطار حلون، قائلا: "نقدم التعازي لأهالي المتوفين ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

 

وأضاف "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المٌذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "خط السكة الحديد منفرد، ويمر من حلون والمعصرة وطرة والبساتين حتى العباسية، وهو خط مهم لنقل البضائع سواء الرخام أو غيرها".

 

وأشار وزير النقل إلى منطقة البساتين فيه أماكن فيها بينها وبين السكة الحديد متر واحد فقط، موضحا أن الذي حدث وادى الي وقوع حادث قطار حلوان كان هناك سيارتين ميني باص كانوا ماشيين في اتجاه القطار.

حادث قطار الإسكندرية 

أعلنت هيئة السكك الحديدية عن اصطدام جرار قطار الإسكندرية  بالعربة الخلفية لأحد القطارات بمحطة مصر، ما أسفر عن وقوع عدد من المصابين، دون وفيات حتى الآن في حادث قطار الاسكندرية 


وعلى الفور انتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى مكان حادث تصادم قطار الاسكندرية لمتابعة الحادث.

 

وقال محافظ الإسكندرية إن أحد الجرارات اصطدم بالعربة الخلفية للقطار رقم 12، المتجه من الإسكندرية إلى القاهرة، وأوقع عددا من المصابين دون وفيات.


وأكد محافظ الإسكندرية أن الأمور مطمئنة، وحادث قطار الاسكندرية  أوقع عددا من الإصابات دون وفيات حتى الآن، وتم نقل المصابين إلى مستشفى رأس التين، ومستشفى جمال حمادة، مشيرًا إلى أن الإصابات بسيطة، باستثناء 3 أشخاص أصيبوا بكسور.

ونستعرض الزيد من التفاصيل عن اعلان هيئة السكك الحديدية حادثا قطار الاسكندرية وحلوان من خلال الفيديوجراف التالي.