الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

متكترش منه.. أضرار خطيرة تنتظرك عند تناول الفلفل الحار

الفلفل الحار
الفلفل الحار

يعشق الكثيرون تناول الأطعمة الحارة ولكن ما لا يعلمه هؤلاء أن  أضرار الفلفل الحار خطيرة جدا خاصة عند الإكثار منه أو تناوله بشكل مستمر .

ونعرض لكم أبرز أضرار الفلفل الحار التى تصيب الانسان عند إضافته للطعام باستمرار، وذلك وفقا لما جاء فى موقع “healthline”.


الشعور بالحرقة 


قد يكون للفلفل الحار آثار ضارة لدى بعض الأفراد وهو يحتوى على الكابسيسين الذي يرتبط بمستقبلات الألم ويسبب إحساسًا شديدًا بالحرقان، لهذا السبب فإن مركب أوليوريسين الفليفلة المستخرجة من الفلفل الحار هو المكون الرئيسي في بخاخات الفلفل ويوجد بكميات كبيرة مما يسبب ألمًا شديدًا والتهابًا وتورمًا واحمرارًا .

وبمرور الوقت قد يتسبب التعرض المنتظم للكابسيسين في جعل بعض الخلايا العصبية المؤلمة غير حساسة لمزيد من الألم.

 

آلام المعدة والإسهال


ومن أضرار الفلفل الحار  الشائعة بشكل واسع المعاناة من اضطرابات معوية وأبرز أعراضها وجود آلام في البطن وتشنجات وإسهال مؤلم وإحساس بالحرقة في الأمعاء .

أكثر الأشخاص عرضة للمعاناة من هذه الآم،هي: الإصابة بمتلازمة القولون العصبي (IBS)، يمكن أن يؤدي الفلفل الحار إلى تفاقم الأعراض مؤقتًا بالنسبة للأخاص غير المعتادين على تناوله بانتظام، لذلك قد يرغب الأشخاص المصابون بمرض القولون العصبي في الحد من استهلاكهم الأطعمة الحارة.

مخاطر الاصابة بالسرطان


من أخطر أضرار الفلفل الحار هو تسببه فى الإصابة ببعض أنواع السرطان والأدلة على آثار الفلفل الحار على السرطان مختلطة حيث تشير الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات إلى أن الكابسيسين، وهو مركب نباتي موجود في الفلفل الحار، قد يزيد أو يقلل من خطر الإصابة بالسرطان .

وتربط الدراسات القائمة على الملاحظة على البشر بين استهلاك الفلفل الحار وزيادة خطر الإصابة بالسرطان خاصة في المرارة والمعدة،كما وجد أن بودرة الفلفل الحار الأحمر كعامل خطر للإصابة بسرطان الفم والحلق في الهند .

ضع في اعتبارك أن الدراسات القائمة على الملاحظة لا يمكن أن تثبت أن الفلفل الحار يسبب السرطان فقط أن الأشخاص الذين تناولوا كميات كبيرة من الفلفل الحار كانوا أكثر عرضة للإصابة به.

وتوجد حاجة للمزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كان من أضرار الفلفل الحار أم أن مكملات الكابسيسين آمنة على المدى البعيد.