الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ريثما تقوم بعمليات تنظيف وتجديد في السجن

غزو الفئران يجبر أستراليا على إجلاء آلاف السجناء من أحد السجون

فأر
فأر

أجبر انتشار الفئران إدارة أحد السجون في أستراليا على نقل آلاف النزلاء إلى أماكن احتجاز أخرى، ريثما تقوم بعمليات تنظيف وتجديد في السجن.

 

وبحسب ما نشرته وكالة "بي بي سي" البريطانية، من المقرر نقل أكثر من 400 سجين و200 من الموظفين في مركز ويلنجتون الإصلاحي بولاية نيو ساوث ويلز إلى منشآت أخرى خلال الأسبوعين المقبلين.

وقد تسببت الفئران في دمار واسع للبنية التحتية للسجن، بما في ذلك شبكة الأسلاك الداخلية وألواح السقف. وتعاني ولاية نيو ساوث ويلز من أسوأ انتشار للفئران منذ عقود.

 

وأدى محصول الحبوب الوفير هذا العام إلى زيادة أعداد القوارض في الولاية الواقعة جنوب شرقي البلاد، وأخذت تعيث فسادا منذ شهور في المنطقة، وبخاصة في المزارع.

 

وقالت إدارة السجون في الولاية إن العمليات في السجن ستُخفض لمدة أربعة أشهر تقريبا، بينما يتم تنظيف السجن وصيانته وحمايته من احتمال انتشار الفئران في المستقبل.

 

وقال بيتر سيفرين، المفوض المسؤول عن الخدمات الإصلاحية في ولاية نيو ساوث ويلز: "لقد غزت الفئران المركز ومن الأفضل أن يخلى لفترة من الزمن بسبب الدمار الذي ألحقته به".

 

وسينقل معظم الموظفين إلى سجون في غرب الولاية، بينما سينقل السجناء إلى عدد من المواقع، من بينها مركز ماكواري الإصلاحي.

 

وقال سيفرين: "بدأت جثث الفئران بالتحلل والمشكلة الثانية هي العث، ونحن لا نريد أن نعرض الموظفين والسجناء لأي شيء قد يضر بصحتهم".

 

وقال إن انتشار الفئران تفاقم خلال الأسابيع الأخيرة مع تزايدها في عموم الولاية.