الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سكن لكل المصريين .. الإسكان تطرح 5328 وحدة سكنية كاملة التشطيب بالتجمع الثالث .. و10 شروط للراغبين في التقديم

الإسكان
الإسكان

سكن لكل المصريين:

  • طرح 5328 وحدة سكنية كاملة التشطيب في  222 عمارة بالتجمع الثالث
  • الحد الأدنى لمرتب الفرد 1500 جنيه لراغبي الحصول على الوحدات

 

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لطرح 5328 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بعدد ( 222 ) عمارة،  ضمن المبادرة الرئاسية (سكن لكل المصريين)  والتى سيتم طرحها للمواطنين خلال الأيام المقبلة.


وكلف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضغط البرامج الزمنية للتنفيذ، وتكثيف المعدات والعمالة، لسرعة الانتهاء من الوحدات، وبجودة عالية، حيث يضع الرئيس هذه المبادرة على أجندة الأولويات.

 

وتعمل وزارة الإسكان  في إطار الاتفاق النهائي مع البنك المركزى على شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بالتمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% متناقصة.


وأكدت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، خلال تصريحات لها، على أن صندوق الإسكان الاجتماعي حصل على موافقة مجلس الوزراء لتطبيق الشروط الجديدة في التمويل ضمن مبادرة الرئيس السيسي ، للحاجزين بالإعلان الـ 14 والمسمى بالإعلان الأول لـ سكن لكل المصريين والذى تم طرحه نهاية العام الماضى 2020.


وأكدت أنه تمت موافقة مجلس الوزراء على طرح 4 مشروعات لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل، وهي مشروعات جاهزة وأخرى تحت التنفيذ سيتم البدء في طرحها بعد الإعلان الرسمى عن المبادرة، والذي من المتوقع أن يكون نهاية الاسبوع الجاري أو الأسبوع المقبل.

 

وأوضحت أن الصندوق يمول في إطار مبادرة الـ3% الوحدات التي يدشنها أو الأخرى التي تنفذ من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، أو أي وحدات يقيمها المطورون في الحدود السعرية المحددة وفق المبادرة.

 

وكانت وزارة الإسكان طرحت المرحلة الأولى من هذا المشروع لأول مرة ضمن مشروع "سكن لكل المصريين" نهاية العام الماضي، حيث تواجدت الشقق في مدن: "6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، حدائق العاصمة- مدينة بدر، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، رشيد الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، وأسوان الجديدة"، ووصل مقدم الحجز للشقة الـ100 متر إلى 48 ألف جنيه، بسعر يصل إلى 471 ألف جنيه، بينما الوحدة الـ110 أمتار وصل مقدم حجزها لـ51 ألفًا وسعرها 503 آلاف جنيه، أما الوحدة الـ120 مترًا، وصل مقدم حجزها لـ55 ألفًا وسعرها 546 ألفًا، وهذه الأسعار والمقدمات للمشروع وقت طرح المرحلة الأولى نهاية العام الماضى 2020، ومن المقرر الإعلان عن أسعار الطرح الجديد خلال أيام.


ويشترط للتقدم للحصول على شقة ضمن  الإسكان الاجتماعي، أن يكون الحد الأدنى لمرتب الفرد 1500 جنيه، بينما الحد الأقصى للأعزب 4500 جنيه، و6000 جنيه للأسرة شهريا،كما يشترط المشروع أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية، و لا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان، كما لا يحق للمتقدم أو الأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية، ولا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة، وألا يكون المتقدم أو الأسرة استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان.