الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس الجهاز : العلمين الجديدة من أهم مدن الجمهورية الثانية..فيديو

صدى البلد

قال المهندس وائل سمير،  رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة،  أن المدينة تعد من أهم مدن الجمهورية الثانية  مؤكدا أنه تم العمل على إنشاء المدينة من عام 2018 ويوجد طابع خاص لها مثل العاصمة الإدارية الجديدة  ، فهناك أكثر من 100 ألف عامل يعملون في المدينة على مدار اليوم.

وأضاف سمير خلال لقاء خاص لبرنامج “الحياة اليوم” عبر فضائية “الحياة” ، أن العاصمة الإدارية مقر مركزي لإدارة الدولة،  بينما مدينة العلمين لها طابع خاص وانشئت على الشاطئ . 

 

وتابع رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة  أنه تم إنشاء العاصمة على مساحة 150 ألف فدان،  وتم إنشاء معالجة ثلاثية للمياه وسيتم العمل على استغلال البحر في تحلية المياه واستخدامها في الري والشرب.

 

وأشار سمير إلى أنه هناك 5000 وحدة سكنية وهناك 15 ألف فدان متواجد بها المناطق الصناعية،  ومع إنشاء المصانع سيكون هناك الإسكان تحت المتوسط حتى الإسكان الفاخر  .

 

وقال  رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة أن هناك مسجد بالمدينة إضافة إلى كنيسة سيكون افتتاحها بقداس عيد الميلاد القادم. 

 

وأعلن عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق المجتمعات العمرانية الجديدة، تفاصيل مشروع الداون تاون بالعلمين الجديدة، حيث جار تنفيذ 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، بمدينة العلمين الجديدة، وتتولى تنفيذها شركة «cscec» الصينية، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقونى بارتفاع 250 مترًا بإجمالى مسطحات 465 ألف متر مربع.

 

وأوضح الجزار أنه من المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهرًا، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج، بإجمالى مسطحات 320 ألف متر مربع، ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهرًا، وذلك على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأضاف وزير الإسكان، خلال تصريحات صحفية على هامش وضع حجر الأساس لمشروع الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، أن مجموعة الأبراج قريبة من شاطئ البحر ، لافتا إلى أن مدينة العلمين صغير معتمدة على الجزء الشاطئ فقط حيث أن الشاطئ جزء صغير جدا من العلمين الجديدة بينما المدينة مدينة تنموية متكاملة، وتعد باكورة المدن المجتمعية، مشيرا إلى أنه تم عمل الجسات وعمل أسوار لمشروع الداون تاون.

 

وتابع: “سنظل نعمل ونبنى لكى نعمر بلدنا ونقدم للمصريين المنتج العمرانى الذى يليق بهم والمستوى الذى نريد أن تكون عليه فى القريب، موضحا أن مدينة العلمين ضمن مجموعة من المدن المخططة للتنمية وتعد باكورة المجتمعات العمرانية الجديدة وفى المستقبل القريب سنرى المجموعات الأخرى من المدن الجديدة التى ستنشأ وفقا المقالات السكانية على مستوى الجمهورية”.