الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حفلات 2021

تفاصيل حفل المصرية العالمية فرح الديباني في الأوبرا

فرح الديباني
فرح الديباني

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي لاول مرة حفلا للميتزوسوبرانو المصرية العالمية فرح الديباني والذى يقام تحت عنوان (رحلة البحر المتوسط) بمصاحبة أوركسترا les cordes croisées ويضم مجموعة من العازفين المصريين والفرنسيين وذلك في الثامنة مساء الخميس ٢٤ يونيو علي مسرح النافورة.

يتضمن البرنامج مختارات متفردة من أشهر الاعمال الغنائية العربية لعظماء المطربين منهم اسمهان ، فيروز ، داليدا بالإضافة إلي مقتطفات من اشهر الاوبرات الفرنسية والاسبانية التى اعاد توزيعها الموسيقار احمد الموجي وإخراج موسيقي مصطفي فهمي .

الجدير بالذكر أن فرح الديباني أول فتاة مصرية وعربية تغني في اوبرا باريس و نالت العديد من الجوائز العالمية منها جائزة مؤسسة فاجنر بعد اختيارها كأفضل موهبة اوبرالية شابة من قبل مجلة عالم الأوبرا في ألمانيا ، جائزة حسن كامي وتم تكريمها من قبل اوبرا باريس عام 2019 بالإضافة إلي تكريمها بمؤتمر الشباب وجامعة النيل.

 

الفنانة فرح الديباني من داخل متحف الست في باريس تجيب

قالت الفنانة  فرح الديباني ، أن الفنانة أم كلثوم يحبها الجميع ولا يختلف عليها أحد وبالتالي تم عمل  متحف للست في باريس ، وعندما أتحدث مع الفرنسيين ويعلمون إنني مصرية يذكرون أم كلثوم علي الفور بسبب حبهم لها  .

 

وأضافت  الديباني  خلال لقائها في برنامج" بالورقة والقلم " المذاع علي قناة " تن " ، أن تطور أم كلثوم كـ فنانة كان مبهر وهذا يجعلنا نتساءل كيف اثر بفنها علي هذا الكم الكبير من محبيها ومعجبيها ومعجبين فنها ، أم كلثوم  أيقونة عالمية في فرنسا ويحتفلون بها أكثر من المصريين .


وأشارت فرح الديباني. " ياريت ترجع أم كلثوم من تاني ، أنا  لم اغني شيء  للفنانة أم كلثوم حتي الآن لأنني لست جاهزة ، وهذا يحتاج إلي مجهود كبير جدا ولا يصح أن يغني لها أي مغني لأنها لها احترام كبير وقامة كبيرة .

وتابعت فرح الديباني:"  ليس بإمكان أي مغني أن يقوم بغناء أي شيء لأن الغناء يختلف من شخص إلي أخر حسب موهبته ".

 

ماذا قال الرئيس السيسي لـ فرح الديباني

قالت الفنانة المصرية  فرح الديباني ، إنها لاحظت تقدم وتطور الفن الأوبرالي في مصر بعد تكريم الرئيس السيسي لها، وأصبح هذا النوع من الفن حاضرا أكثر وأصبح له جمهور أكثر، بعد رؤيتهم لهذا الفن من خلالها  فنانيين آخرين بعد تقديمهم للأوبرا بطريقة حديثة.

وأضافت "الديباني"، خلال حوارها مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع علي قناه "TEN"،أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تكريمه لها، قال أنه فخور أن مصر بها شباب مثلها، وأنه يتمنى أن يسمع أغانيها، وهنأها على ما حققته، موضحة أن العاصمة الإدارية سيكون  بها مجمع فنون تتوسطه أكبر دار أوبرا في الوطن العربي، وسيصبح مركز للفن في المنطقة بأكملها وأوروبا، موضحة أن جميع الفنانين من أنحاء العالم بدأوا مشوارهم الفني في مصر.

وأكدت، أن مصر بلد كبيرة ودائمًا ما تخرج عظماء، مشددة على أن مصر بها إنتاج فني كبير في اتجاهات مختلفة في الوقت الحالي.
وتابعت فرح الديباني:" غنيت في العديد من دول العالم وحصلت علي جائزة من أوبرا باريس لم يحصل عليها أي  مصري قبلي ، وبعدها كرمني الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب ".