الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قصة حب لا تعرف المرض

بعد 12 عامًا من زواجها.. عجوز تعيد حفل زفافها لسبب منطقي.. صور

عجوز تعيد حفل زفافهما
عجوز تعيد حفل زفافهما لسبب منطقي

بعد مرور ما يقرب من 12 عامًا على زواجهما قررت عجوز أن تعيد إجراءات حفل زفافها من جديد وذلك بسبب مرور الزوج بظروف صحية قاسية منذ 5 سنوات.

 

وحسب ما ورد في صحيفة «ميرور» البريطانية، شعرت الزوجة بألم نفسي شديد بعدما نسي زوجها أنها زوجته وبدأ في معاملتها على أنها صديقته أو مقدمة الرعاية الأفضل لديه. 

استعدادات حفل الزفاف 

وبشكل مفاجئ، جلبت الزوجة ليزا بدلة زفاف جديدة لزوجها، بيتر مارشال، وطلبت منه ارتداءها أثناء مشاهدته التلفزيون، مما أثار مشاعر الحب لديه، قائلًا لها: «هل تريدين الزواج؟، دعينا نفعل هذا». 

 

وبابتسامة عريضة بادلته ليزا القبول، مرددةً: «نعم أريد»، وذلك بعدما سلب مرض الزهايمر ذاكرته ببطء لمدة 5 سنوات استطاع من خلالها أن ينسى زواجهما لكنه لم ينس حبهما.

 

وربط  مهندس الحماية من الحرائق السابق العقدة مع زوجته للمرة الثانية ثم قاما بعدها بالتقاط عدد من الصور الجميلة على المذبح، كما انحنى في بعض الصور، وقبلها في أخرى. 

 

توقيت زواجهما الأول 

وتزوج الزوج البالغ من العمر 56 عامًا من زوجته صاحبة الـ 54 عامًا في 13 أغسطس عام 2009 ، وذلك بعد طلاق الزوجة في مدينة هاريسبرج في  بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ونشأ أطفالهم، وهم بيتر وثلاثة من زوج ليزا السابق يلعبون معًا في جو من الحب والتقدير ثم انتقل هو وعائلته إلى ولاية كونيتيكت في عام 2001 لتولي وظيفته وبعده تعرف على ليزا. 

اكتشاف الإصابة بالمرض 

وفي عيد الحب 2017 ، وافق بيتر على مقابلة الطبيب بإصرار من زوجته وأصدقائه، والذي بدأ في إعطاءه التوجيهات اللازمة مع إمكانية إقامته في منزلهم في أندوفر، كونيتيكت.

وأوضحت ليزا: «نظرًا لعدم وجود أصدقاء مقربين أو أقارب كانوا يعانون من الزهايمر، اعترفت ليزا بسجاذتها من تطورات تأثير المرض الذي يصيب أكثر من 850 ألف شخص في بريطانيا».

وواختتمت الزوجة العجوز: «لم أكن أعرف أي شيء عن مرض الزهايمر، كانت حالة زوجي تتدهور بسرعة رغم أنه لم يصل إلى الـ 80 عامًا، باعتبار أن داء الزهايمر أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، لكن يمكن أن يحدث المرض المبكر للأشخاص في الأربعينيات والخمسينيات من العمر».