الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حقيقة التوصل إلى اتفاق لتسوية التعويضات بين قناة السويس وإيفر جيفن

السفينة ايفر جرين
السفينة ايفر جرين

أعلن نادي الحماية والتأمين البريطاني  التوصل الى اتفاق مبدئي مع هيئة قناة السويس بخصوص السفينة "إيفرجيفن".


وأصدر نادي المملكة المتحدة، بيانا، قبل قليل، أعلن فيه أنه بعد مناقشات مكثفة مع لجنة التفاوض بهيئة قناة السويس خلال الأسابيع القليلة الماضية، تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بين الطرفين.

قال البيان:" جنبًا إلى جنب مع المالك وشركات التأمين الأخرى على السفينة ، نعمل الآن مع هيئة الأوراق المالية والسلع لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية تسوية موقعة في أقرب وقت ممكن".


اضاف البيان انه بمجرد الانتهاء من الإجراءات الشكلية، سيتم اتخاذ الترتيبات اللازمة للإفراج عن السفينة. 

 

كانت هيئة المحكمة الاقتصادية بمدينة الإسماعيلية قررت تأجيل نظر الدعوى المقدمة من هيئة قناة السويس بشأن التعويضات ضد ملاك السفينة ايفر جيفين لجلسة 4 يوليو لإعطاء فرصة للتسوية الودية.

كشف المستشار خالد أبو بكر المحامي والحاضر بتوكيل خاص عن رئيس هيئة قناة السويس، أنه علي مدار 15 يوما سابقين، تلقت القناة عروضا للتسوية من الشركة المدعية عليها المالكة للسفينة وأن آخر هذه العروض، قد يوفي بحق هيئة قناة السويس، ومن ثم طلب من هيئة المحكمة الاقتصادية بمدينة السويس أثناء عقد جلستها بالمحكمة الابتدائية لنظر دعوة قناة السويس بشأن قيمة التعويضات أثر حادث الجنوح والخسائر المترتبة عليه التأجيل .

وأشار إلى أن الشركة المالكة للسفينة الجانحة طلبت فرصة للرد على عدد من النقاط التي أثارتها الهيئة أثناء التفاوض ضمانا لحفظ كافة حقوقها، لافتا إلى أن أمام هذه الجدية الظاهرة رأت الهيئة أنه في حالة الموافقة على تأجيل سير القضية لأجل قصيرا، حتى تتمكن الشركة المالكة لايفر جيفين للوفاء بما هو مقترح، تاركا القرار لعدالة المحكمة. 

ولفت أبو بكر، إلى استمرار المفاوضات على مدار  10 ساعات يوميا، مشيرا إلى قيام هيئة الدفاع بتقديم 124 ملاحظة في العرض الأخير المقدم من قناة السويس.