الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزيرة التجارة تتجه إلى موسكو لترأس وفد مصر في اجتماعات اللجنة المصرية الروسية

نيفين جامع
نيفين جامع

غادرت مطار القاهرة صباح اليوم – الأربعاء-  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة متوجهةً للعاصمة الروسية موسكو لترأس وفد مصر في اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني في دورتها الثالثة عشر والتي تعقد خلال الفترة من 22 -24 يونيو الجاري برئاسة وزيري التجارة في البلدين.

ومن المقرر ان تعقد وزيرة التجارة والصناعة على هامش اعمال اللجنة عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار المسئولين بروسيا الاتحادية من بينهم دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي واندريه سليبنيف وزير تجارة الاتحاد الاقتصادي الاوراسى.

هذا وقد بدأت صباح اليوم اجتماعات اللجان الفنية للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني على مستوى الخبراء والتي يترأسها عن الجانب المصري الدكتور احمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري وبمشاركة ممثلين عن الوزارات والجهات المعنية من البلدين.

وأوضح مغاوري ان اللجنة ستبحث عدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك والتي تشمل التعاون فى مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة والطاقة والتعليم والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والنقل والسياحة، فضلاً عن التنسيق المشترك لإزالة المعوقات غير الجمركية التي تعترض انسياب حركة التبادل التجاري بين القاهرة وموسكو.