الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سيناريوهات معقدة ترسم مصير فرنسا وألمانيا والبرتغال في يورو 2020

رونالدو - كروس
رونالدو - كروس

تختتم مساء اليوم، الأربعاء، الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات في كأس أوروبا “يورو 2020”، حيث ينتظر مشجعو منتخبات البطولة، تحديد الشكل النهائي لدور الـ16. 

وتلتقي البرتغال بفرنسا، في تمام التاسعة ليلًا، على ملعب “بوشكاش أرينا”، ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضًا ألمانيا والمجر.

وتملك فرنسا أربع نقاط وتتفوق بنقطة واحدة على ألمانيا والبرتغال بينما تتذيل المجر الترتيب بنقطة وحيدة.

منتخب فرنسا

ينفرد المنتخب الفرنسي بصدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد فوز ألمانيا على البرتغال، وحتى الآن موقفه جيد رغم تعادله الأخير مع المجر بهدف لهدف.

وربما يكون التعادل في مواجهة البرتغال، التي هزمت فرنسا في نهائي بطولة أوروبا 2016، كافيا لفريق ديشامب للصعود لدور 16 كفائز بصدارة المجموعة.

منتخب فرنسا

ويمكن أن تضمن فرنسا الصعود للدور المقبل قبل انطلاق مباراتها الأخيرة بدور المجموعات إذا جاءت نتائج مجموعات أخرى لصالحها وحصلت على وأحد من أفضل أربعة فرق في المركز الثالث حتى لو خسرت في الجولة الأخيرة.

منتخب البرتغال

ويسعى منتخب البرتغال لتحقيق الفوز على فرنسا من أجل تجنب الحسابات المعقدة، ولكن حال تعادلها ستحتل المركز الثاني، بشرط  هزيمة ألمانيا أمام المجر التي ستحتل حينها المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة عن البرتغال.

منتخب ألمانيا

تستضيف ألمانيا، المجر، في تمام التاسعة ليلًا، على ملعب “أليانز أرينا”، ضمن منافسات المجموعة السادسة بالجولة الأخيرة.

ويضمن التعادل في مباراة ألمانيا والمجر، تأهل المنتخب الألماني إلى الأدوار الإقصائية وخروج المنتخب المجري من البطولة.

ويأمل المنتخب الألماني في تحقيق الفوز على المجر، مع تعادل أو خسارة فرنسا لخطف الصدارة، بينما  سيحتل المركز الثاني في حال فوز فرنسا على البرتغال، وفي حال تعادله مع المجر، سينتطر تعادل البرتغال مع فرنسا من أجل احتلال المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة.

وعاد ماتش هوميلز وإيلكاي جوندوجان للتدريبات الجماعية  للمنتخب الألماني أمس، الثلاثاء، لكن توماس مولر واصل التدريبات المنفردة في معسكر الفريق بمدينة هرتسوجن آوراخ، بسبب معاناته من مشكلة في الركبة.

منتخب ألمانيا

ولا يتوقع أن يجازف المدير الفني يواخيم لوف بإشراك مولر في مباراة الغد، التي تعد حاسمة لفرصة المنتخب الألماني في التأهل إلى دور الستة عشر بالبطولة.

ويرجح أيضا غياب مولر في ظل جاهزية ليون جوريتسكا، زميله في بايرن ميونخ، واستعداده للعب مكانه في مباراة اليوم.

منتخب المجر 

تحتاج  المجر لتحقيق لفوز على ألمانيا لاحتلال المركز الثالث، كما تمتلك فرصة التأهل مباشرة عن طريق الوصافة، إذا حققت الفوز على ألمانيا وفازت فرنسا على البرتغال.

موعد مباراة فرنسا والبرتغال

موعد مباراة فرنسا والبرتغال في يورو 2020 والقنوات الناقلة، يبحث عنه عشاق كرة القدم والمهتمين ببطولة يورو 2020 ، ويستضيف ستاد بوشكاش أرينا، مباراة هامة وقوية تجمع بين فرنسا والبرتغال، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس الأمم الأوروبية 2020.

مباراة فرنسا والبرتغال في يورو 2020

وخسر منتخب البرتغال من ألمانيا في مباراته السابقة في يورو 2020 بأربعة أهدافٍ لهدفين، وذلك بعد الفوز على المجر في الجولة الأولى 3-0، ليصبح في المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع المانشافت.

فرنسا والبرتغال

ترتيب مجموعة فرنسا في يورو 2020

أما منتخب فرنسا فقد فاز في المباراة الأولى على ألمانيا وتعادل مع المجر في المباراة الثانية، ليبقى في الصدارة برصيد 4 نقاط.

موقف المجموعة معقد، ويحتاج المنتخبين البرتغالي والفرنسي للفوز للتأهل، فالمنتخب الخاسر قد يودع يورو 2020 مبكرًا.

موعد مباراة فرنسا والبرتغال في يورو 2020

موعد مباراة البرتغال وفرنسا هو يوم الأربعاء 23 يونيو 2021، الموافق 13 ذو القعدة 1442 هجريًا، تنطلق صافرة مباراة فرنسا والبرتغال في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا والبرتغال

تمتلك مجموعة قنوات بي إن سبورتس حقوق بث كأس أمم أوروبا يورو 2020 على قنواتها، وذلك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتذيع قنوات بي إن سبورتس مباراة فرنسا والبرتغال اليوم الأربعاء في تمام التاسعة مساء.