الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رونالدو VS بنزيما.. التشكيل المتوقع لمباراة البرتغال وفرنسا في يورو 2020

 رونالدو - بنزيما
رونالدو - بنزيما

تختتم مساء اليوم، الأربعاء، الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات في كأس أوروبا “يورو 2020”، حيث ينتظر مشجعو منتخبات البطولة، تحديد الشكل النهائي لدور الـ16.

وتلتقي البرتغال بفرنسا، في تمام التاسعة ليلًا، على ملعب “بوشكاش أرينا”، ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضًا ألمانيا والمجر.

وتملك فرنسا أربع نقاط وتتفوق بنقطة واحدة على ألمانيا والبرتغال بينما تتذيل المجر الترتيب بنقطة وحيدة.

ومن المتوقع أن يبدأ المنتخبين بتشكيل كالتالي:

 

البرتغال: باتريسيو - جيريرو - دياز - بيبي - سيميدو - كارفاليو - بيريرا - برونو - جوتا - برناردو سيلفا - كريستيانو رونالدو.

 

فرنسا: لوريس - لوكاس هرنانديز - كيمبيمبي - فاران - بافارد - كانتي - بوجبا - رابيو - جريزمان - مبابي - بنزيما.

 

منتخب فرنسا

ينفرد المنتخب الفرنسي بصدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد فوز ألمانيا على البرتغال، وحتى الآن موقفه جيد رغم تعادله الأخير مع المجر بهدف لهدف.

وربما يكون التعادل في مواجهة البرتغال، التي هزمت فرنسا في نهائي بطولة أوروبا 2016، كافيا لفريق ديشامب للصعود لدور 16 كفائز بصدارة المجموعة.

ويمكن أن تضمن فرنسا الصعود للدور المقبل قبل انطلاق مباراتها الأخيرة بدور المجموعات إذا جاءت نتائج مجموعات أخرى لصالحها وحصلت على وأحد من أفضل أربعة فرق في المركز الثالث حتى لو خسرت في الجولة الأخيرة.

منتخب البرتغال

ويسعى منتخب البرتغال لتحقيق الفوز على فرنسا من أجل تجنب الحسابات المعقدة، ولكن حال تعادلها ستحتل المركز الثاني، بشرط  هزيمة ألمانيا أمام المجر التي ستحتل حينها المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة عن البرتغال.

منتخب ألمانيا

تستضيف ألمانيا، المجر، في تمام التاسعة ليلًا، على ملعب “أليانز أرينا”، ضمن منافسات المجموعة السادسة بالجولة الأخيرة.

ويضمن التعادل في مباراة ألمانيا والمجر، تأهل المنتخب الألماني إلى الأدوار الإقصائية وخروج المنتخب المجري من البطولة.

ويأمل المنتخب الألماني في تحقيق الفوز على المجر، مع تعادل أو خسارة فرنسا لخطف الصدارة، بينما  سيحتل المركز الثاني في حال فوز فرنسا على البرتغال، وفي حال تعادله مع المجر، سينتطر تعادل البرتغال مع فرنسا من أجل احتلال المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة.

منتخب المجر 

تحتاج  المجر لتحقيق لفوز على ألمانيا لاحتلال المركز الثالث، كما تمتلك فرصة التأهل مباشرة عن طريق الوصافة، إذا حققت الفوز على ألمانيا وفازت فرنسا على البرتغال.