الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طفل من دار أيتام يفوز بـ جائزة الدولة للمبدع الصغير

جائزة الدولة للمبدع
جائزة الدولة للمبدع الصغير

4 أيام تفصلنا عن إعلان الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أسماء الفائزين بـ جائزة الدولة للمبدع الصغير، في دورتها الأولى التي تقام تحت رعاية حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، السيدة انتصار السيسي، والتي من المقرر أن تعلن يوم الأحد المقبل.

 

وتقدم لـ جائزة الدولة للمبدع الصغير في الدورة الأولى أكثر من 4 آلاف طفل من محافظات مصر المختلفة، في جميع فروعها.

 

وكشف مصدر مسئول من داخل الوزارة أن من بين الفائزين بـ جائزة الدولة للمبدع الصغير في الدورة الأولى أحد أطفال دار أيتام، وتم عمل حساب بنكي له، وسيتم إيداع قيمة الجائزة الفائز بها له في ذلك الحساب البنكي، وسيتم رعايته وتنمية موهبته من قبل الوزارة فيما بعد.

 

كما فاز بالجائزة أحد طفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة التابعين لمركز تنمية المواهب في دار الأوبرا المصرية.

 

وتعد جائزة الدولة للمبدع الصغير، إضافة حقيقية هذا العام، وعملت لجان الفحص على مرحلتين؛ مرحلة الفرز، ومرحلة التحكيم، وسوف يتزايد الاهتمام بتلك الجائزة وإضافة فروع أخرى لها في المستقبل القريب.

 

وتضم فروع جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الأولى: «فرع القصة الشعر، المسرحية، مسرحية قصيرة الرسم، آلات وترية وهى "آلة الكمان، التشيللو"، الغناء، فرع التطبيقات والمواقع الإلكترونية، فرع الابتكارات العلمية»، وتبلغ القيمة المالية لكل فرع من فروع الجائزة 40 ألف جنيه، وتقسم إلى فئتين عمريتين، من سن 5 حتى 12 سنة، ومن 12 حتى 18 سنة.