الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طريقة جديدة .. مشروبات طبيعية تعالج الام الظهر.. تعرف عليها

الام الظهر
الام الظهر

يتعرض الكثيرون للمعاناة من الام الظهر التى تؤثر عليهم بشكل كبير وتعوقهم عن أداء الكثير من الهام اليومية وتوجد طرق عديدة تساعد فى تخفيف هذه الآم ولكن لايعرفها عدد كبير من الناس وهى تناول بعض المشروبات الطبيعية.

عندما يتناول الإنسان المشروبات المضادة للالتهابات بانتظام تتراكم مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب وحتى العوامل المضادة للسرطان في الدم كبيرا فى حماية الجسم من الأمراض وعلاجها ومن بينها الام الظهر.

 

وقد يساعد تناول هذه المشروبات الصحية بانتظام في تقليل وعلاج الام الظهر وذلك وفقا لما جاء فى موقع “ spine-health ” .

حليب الكركم


يمتلك الكركم خصائص مضادة للأكسدة ومضادة لالتهاب المفاصل ومضادة للالتهابات. 

طريقة سهلة لاستهلاك الكركم هي خلط كمية صغيرة (1/2 ملعقة صغيرة) من مسحوق الكركم في كوب من الحليب الدافئ. 

ويمكنك إضافة العسل أو الستيفيا إلى الحليب إذا كنت تفضل طعمًا حلوًا، واستهلك هذا المشروب ويفضل قبل النوم مباشرة للسماح للعملية المضادة للالتهابات بالعمل أثناء النوم مما يعطى فاعلية اسرع فى علاج الام الظهر.

وقد يؤدي تناول منتجات الألبان إلى زيادة الالتهاب لدى بعض الأشخاص، وفي مثل هذه الحالات قد يكون من المفيد تجربة الحليب النباتي مثل حليب اللوز وحليب جوز الهند.

 

عصير الكرز الحامض

 

يمكن أن يساعد عصير الكرز في تخفيف آلام العضلات  والام الظهر والتي قد تكون مزمنة أو ناتجة عن ممارسة الرياضة لأنه غني بمضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات. 

عصير الكرز متاح للشراء في محلات العصير والمحلات الكبرى ويكن إعداده فى المنزل، و ويحتوي عادة على مستخلص الكرز الحامض.. احرص على شرب كوب من عصير الكرز بشكل يومي ولاحظ ما إذا كان له آثار إيجابية في تخفيف الام الظهر.

 

شاي الزنجبيل الأخضر


يمكنك محاولة تناول المشروبات مثل الشاي الأخضر والزنجبيل، والذي يحتوي على فوائد تخفيف الألم من كل من الشاي الأخضر والزنجبيل حيث يمكنك شراء 6 أكياس من الشاي الأخضر والزنجبيل من محلات البقالة واعداد مشروب سهل ومفيد وعلاج سريع لـ الام الظهر.

على مدار فترة من الزمن يمكن أن تتراكم هذه العوامل المضادة للالتهابات في مجرى الدم ، لذا فإن تضمين هذه المشروبات في النظام الغذائي اليومي سيساعد في تقليل الالتهاب العام ومنع الألم الالتهابي الجديد فى أى جزء من الجسم وليس الظهر فقط.