الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عشان جمالك يبان .. فوائد الشاي الأخضر للبشرة

الشاى الأخضر
الشاى الأخضر

ما لاتعرفه نساء كثيرات أن الشاي الأخضر يمتلك فوائد عديدة للبشرة لذا يتسخدم فى صنع مستحضرات التجميل والماسكات الطبيعية كما أن تناوله مفيد لعلاج بعض مشاكل البشرة.

ووفقا لما جاء فى موقع “ stylecraze” نعرض لكم أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة

 يساعد في تقليل الالتهابات


الشاي الأخضر غني بمضادات الاكسدة وهو مفيد في علاج حب الشباب والوردية ويعمل عن طريق تقليل الالتهاب، وفي إحدى الدراسات ، وجد أن استخدام 2٪ من غسول الشاي الأخضر يقلل من حب الشباب الالتهابي .

EGCG هو أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة فى الشاي الأخضر وله خصائص مناعية، كما أن لها تأثيرات مضادة لتولد الأوعي حيث تقلل من نمو الأوعية الدموية الجديدة التي تحتاجها الأورام للنمو، ولها تأثيرات مضادة للالتهابات .


تقليل إفراز الدهون


الإفراط في إنتاج الزهم هو أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب، ويمكن أن يساعد التطبيق الموضعي للشاي الأخضر في تقليل إفراز الدهون وعلاج حب الشباب.

يساعد شرب الشاي الأخضر في تقليل إفراز الدهون والسيطرة على حب الشباب ونفس الأمر عند استخدامه بشكل موضعى ويساعد البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر على تقليل حب الشباب

بوليفينول الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة القوية وفحصت تجربة سريرية تأثير محلول الشاي بنسبة 2٪ على 47 شخصًا يعانون من حب الشباب الخفيف إلى المتوسط، وبعد أسبوعين لاحظ الباحثون تأثيرًا علاجيًا على آفات حب الشباب .

 

تقليل البكتيريا المسببة لحب الشباب


وجدت دراسة استمرت 8 أسابيع EGCG، أن أحد أكبر أربعة أنواع بمضادات الاكسدة في الشاي الأخضر ويمكن أن يساعد في تقليل حب الشباب عن طريق تثبيط نمو بكتيريا P. acnes .


هذه الدراسات ليست قاطعة وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتقييم فعالية وفوائد الشاي الأخضر على حب الشباب، علما بأن الشاي الأخضر أو أي علاج المنزلي آخرين قد لا تعالج الحب الكيسي و حب الشباب الهرموني  وتتطلب استشارة الطبيب.

ومع ذلك ، إذا كان الانسان يعانى من حب شباب خفيف إلى متوسط ​​يمكنه محاولة استخدام الشاى الأخضر بشكل موضعى لعلاج حب الشباب ومنع ظهوره مرة أخرى كما يمكن تناول مشروب الشاي الأخضر لنفس الغرض.