الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مدبولي: البورصة رافد مهم من روافد التمويل.. المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحتل الصدارة على الأجندة المالية للدولة منصة للاستثمار

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

رئيس الوزراء : البورصة رافد هام من روافد التمويل المالى ومنصة للاستثمار

مدبولى: تخصيص الرئيس السيسي 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

مدبولي: الحكومة لم ولن تدخر جهدا لدعم عمل البورصة

مصطفى مدبولي : المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحتل موقع الصدارة على أجندة الدولة

أعرب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بوجوده اليوم بالبورصة المصرية، إحدى أقدم البورصات وأعرقها بما يمثل رسالة واضحة ، بأهمية دور سوق رأس المال كمصدر رئيسي من مصادر تمويل النمو الاقتصادي.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أطلق فى يناير عام 2016  مبادرة تخصيص 200 مليار جنيه من القطاع المصرفى بأسعار فائدة مخفضة ، كما أطلقت الحكومة الاستراتيجية الوطنية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة مطلع عام 2018 .

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، خلال افتتاح جلسة تداول البورصة المصرية اليوم، الأربعاء، أن سوق رأس المال مصدر رئيسي من مصادر تمويل النمو الاقتصادي.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن سوق رأس المال رافد مهم من روافد تمويل المشروعات الصغيرة، مؤكدا أن الحكومة أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتخفيف الأعباء المالية وغير المالية.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي ، أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستهدف تيسير زيادة فرص نفاذ الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى كافة أشكال التمويل، حيث أن يأتي هنا سوق رأس المال كرافد مهم من روافد التمويل اللازمة لنمو وانطلاق هذا القطاع الحيوي كثيف العمالة.

مدبولى : البورصة تحسن من قدراتها على مستوى الحوكمة والإفصاح والشفافية 

وأشار مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحتل موقع الصدارة على أجندة الدولة المصرية، لما لها من دورٍ محوري في تنمية ودفع عجلة الإنتاج في مختلف المجالات، مستدلًا على ذلك بإطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مبادرة تخصيص ٢٠٠ مليار جنيه من القطاع المصرفي بأسعار فائدة مخفضة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .