الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بتعامل أنها حيوانات أليفة..

عم سيد مروض تماسيح منذ 20 سنة: أتأذيت منهم بس بحبهم .. فيديو

صدى البلد

من المألوف أن سكان البيوت يربون الكلاب والقطط والحيوانات الأليفة  كنوع من أنواع الرحمة ودفع الروح في المنازل بالإضافة الي أن هناك أفرادا يعتبرونها هواية ، ولكن من الصعب أن تربي أي حيوان شرس خوفاً على نفسك وأهلك.

 

فالأغرب أن نجد شخصا يعيش مع التماسيح داخل منزله منذ 20 عاماً بجانب زوجته وأبنائه يطلقها كالكلاب والقطط ، يطعمها برحمة ويهتم بها كأبنائه، فلا تنتهي هوايته إلى حد التماسيح فقط بل وصلت أيضاً الي الثعابين ولكن غير السامة.

 

حكاية تربية التماسيح


وفي حوار خاص لـ موقع صدى البلد مع سيد تمساح البالغ من العمر 45 عاماً قال "أنا عايش مع التماسيح من عشرين سنة اتأذيت منهم كتير بس بحبهم "، لافتاً الي أنه لا يواجه أي مشكلة في تربيتهم فيتعامل معهم كالحيوانات الأليفة.


كما أن ابنته تعتبر أصغر مروضة للتماسيح تعيش معهم كأصدقائها المفضلين دون أي خوف، وتعد تربية التماسيح من أصعب أنواع الحيوانات لانها تحتاج الي الطعام واللحوم النيئة بشكل مستمر أقلها مرة كل أسبوع .

 

ويختلف سعر التماسيح حسب حجمها وعمرها فتبدأ من 120 جنيها وتصل الي آلاف الجنيهات بعد بلوغها ، فالتمساح يبلغ حين يصل طوله الي 2 متر، وأشار "عم سيد " الي أن الفكرة بدأت من وجوده في بيت الزواحف داخل حديقة الحيوانات .