الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مجرمون خطفوه وساوموا أهله.. أمن الدقهلية يعيد طفلا إلى والديه|تفاصيل

الطفل
الطفل

تمكنت  مباحث الدقهلية من ضبط شخصين قاما باختطاف طفل بقرية بلجاي التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية فى محاولة منهم لابتزاز ومساومة والديه على إطلاق سراحه مقابل مبلغ مادي. 


ورد بلاغ لمديرية أمن الدقهلية من مركز شرطة المنصورة من محسن متولي منصور،50 عاما، عامل ومقيم قرية بلجاي بغياب نجله "متولي"6 أعوام، تلميذ ومتغيب منذ أسبوع عن المنزل. 


تم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائي برئاسة رئيس المباحث الجنائية، وضباط فرع الأمن العام ومباحث مركز شرط المنصورة، لكشف اختفاء الطفل وتبين أن رجلا يدعي"حمدي أ م "،43 عاما، صنايعي ومقيم بذات القرية وله محل إقامة آخر بقرية زاوية جروان بمركز الباجور بمحافظة المنوفية وسابق اتهامه في 3 قضايا "مخدرات سرقة- اعتداء على موظف عام".هو وراء اختطافه.


وأفادت  التحريات إلى أن المتحرى عنه اتفق مع نجل شقيقته ويدعي "هاني خ م ٠،34عاما، سائق ومقيم قرية العرب التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، على اختطاف المجني عليه ومساومة أهليته لإطلاق سراحه. 


بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنصورة من ضبط المتهم الأول بمواجهته اعترف بقيامه بالاتفاق مع نجل شقيقته على الحضور بسيارة .


وأضاف إلى أنه قام باستدراج الطفل الجني عليه لمنطقة زراعية متاخمة لمسكنه وقام بالاشتراك مع نجل شقيقته باصطحاب الطفل داخل صندوق السيارة وتوجه به المتهم الثاني إلى محل إقامته وإخفائه بمسكنه بالقرية سكنه لحين مساومة أهليته لدفع مبلغ دية لإطلاق سراحه. 


وبالتنسيق مع فرع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية، جري ضبط المتهم الثاني بمسكنه وتحرير الطفل والذي تبين سلامته وعدم وجود إصابات به وكذلك ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة. 


تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة بالواقعة.

 

كما عثر أهالى عزبة الدنك التابعة لقرية الكرما الجديدة دائرة مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية على جثة داخل إحدى الشقق. 

 

وتلقت مديرية  أمن الدقهلية إخطاراً من مركز دكرنس يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة عن بلاغ بعض الأهالى بانبعاث رائحة كريهة من داخل أحد المنازل الكائنة بعزبة "الدنك - التابعة لقرية الكرما الجديدة" دائرة المركز بمحافظة الدقهلية. 


وبانتقال الضباط والفحص تم التقابـل مـع المُبلغ زوج شقيقته ويدعى عبد الله ا.م " دائرة المركز  
تبين أن المتوفى محمد .ع م  51 عامًا عامل، ومقيم بذات العنوان بأرضية الصالة فى حالة انتفاخ يرتدي ملابسه كاملة، وتبين سلامة الأبواب والنوافذ وعدم وجود بعثرة بمحتويات الشقة . 
 

وبمناظرة الجثمان تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية، وبجواره متعلقاته الشخصية.. وبسؤال شقيق المتوفى ، ومقيم قرية "ميت الخولي" دائرة المركز التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية. 
 

قرّر بأن شقيقه يقيم بمفرده ويعاني من أمراض مزمنة  صدر وقلب" ويتردّد على المستشفيات للعلاج 
ولم يتهم أحدًا ولا يشتبه في وفاته جنائيًا .


ورد تقرير مفتش الصحة يفيد بعدم وجود ثمة إصابات ظاهرية وأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة جلطة بالقلب .. ولا توجد شبهة جنائية . 


تحرر عن ذلك المحضر رقم ٣٨٤٦ /٢٠٢١ إدارى مركز دكرنس، وجار العرض علي النيابة العامة .