الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قبل اتخاذ خطوة الزواج

استشاري علاقات أسرية: هذه الصفات يجب توافرها في شريك حياتك.. فيديو

 العلاقات الاجتماعية
العلاقات الاجتماعية

قال كريم محسن، استشاري العلاقات الاجتماعية والزوجية، إن الصلاة تعني الاتصال، فكلما كان الشخص اتصاله جيدا بالله –سبحانه وتعالى- ستكون علاقته جيدة بالمخلوق، معقبًا: "عشان أحب نفسي لازم اتعرف عليها.. ولو بحب نفسي سأكون على علاقة جيدة بالله".

وتابع "كريم محسن"، خلال حواره الإعلامية رنا عرفة؛ ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه يجب أن تتوفر عدة صفات في الشخص الذي سنرتبط به، ومنها الثقة بالنفس، وأن يكون الشخص متزنا نفسيا، وعلاقته بالله تكون سليمة، وأن يكون لديه هدف يسعى لتحقيقه، وعلاقته بأهله ومعارفه سليمة.

 

وأضاف استشاري العلاقات الاجتماعية والزوجية، أن شريك الحياة يجب أن يكون شخصا صالحا وأن يكون سكنا للطرف الآخر، معقبًا: "لازم نشعر مع شريك حياتي بالطمأنينة وراحة البال، والتوافق العقلي".

 

وأوضح  كريم محسن، استشاري العلاقات الاجتماعية والزوجية، إنه يجب أن يكون الشخص متوازن نفسيا قبل اتخاذ خطوة الزواج، حيث أن التوازن النفسي يوصل صاحبه إلى الهدوء النفسي.

وأشار "كريم محسن" إلى أنه يجب أن يكون لكل شخص هدف في حياته يسعى لتحقيقه، مع ضرورة أن يكون لكل شخص مساحة شخصية، وحياة اجتماعية خاصة، منوهًا بأن يجب دراسة صفات الشخص الذي سنربط حياتنا به جيدا قبل اتخاذ خطوة الزواج.