الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لسلامة صحة المستهلك

بتوجيهات رئاسية.. الصناعات الغذائية تطلق مسابقة في مجال البحث العلمي

صدى البلد

أعلنت  الصناعات الغذائية  عن مسابقة في مجال البحث العلمي بهدف تشجيع  المبتكرين المصريين، على تطوير إنتاج السمن النباتي غير المهدرج استناداً على البحث العلمي والتكنولوجيا ومن ثم الارتقاء بصحة وسلامة المجتمع المصري.

وقالت هانيا سري – مدير عام قطاع الأغذية وتطوير الأعمال بإحدى شركات الصناعات الغذائية انه سيتم  اطلاق  مسابقة “التصنيع الاقتصادي لسمن خالي من الزيوت المهدرجة” من خلال منصة (بنك الابتكار المصري) الحكومية والذي كان منتدى الشباب عام 2017 نواة لانطلاقها.

ومن جانبه أكد محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا  أن منصة بنك الابتكار المصري أطلقها  رئيس الجمهورية في منتدى الشباب في جامعة القاهرة وتم تكليف الأكاديمية بتنفيذ المبادرة بحيث تصبح المنصة بمثابة سوق سنوي دائم للابتكار.

وأوضح  أن هذا التعاون يشمل أيضاً إصدار كتاب ثقافة علمية يحتوي على أفكار ومشاريع خلاقة لطلبة الجامعات المصرية للتوعية بأضرار ومخاطر الزيوت المهدرجة، وتقوم الأكاديمية بنشره وتوزيعه ورقياً وإلكترونياً؛ حيث تعد الأكاديمية من أكبر دور النشر العلمي في المنطقة العربية وأفريقيا في مجال المراجع والمجلات العلمية.

ودعا صقر كافة الجهات للتكاتف والتعاون لربط البحث العلمي بالصناعة بطريقة فاعلة ودعم الصناعة الوطنية بإضافة مكون تكنولوجي مبتكر، قائلاً “انتهى عصر الجزر المنعزلة وأصبح التكامل والتعاون هو السمة المميزة للأداء الحكومي،” مشيرا  إلى تجربة الأكاديمية في دعم الصناعة وتوحيد الجهود من خلال برنامج التحالفات الوطنية.