الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الكموني: الاتفاق على تسريع مدة الإفراج الجمركي عن الرسائل الواردة للموانئ المصرية

صدى البلد

أكد الدكتور صلاح الكمونى رئيس الغرفة التجارية بالغربية أنه تم الاتفاق مع اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة العامة للصادرات والواردات على اتخاذ كافة الإجراءات لتسهيل وتسريع مدة الإفراج الجمركى عن كافة الرسائل التى ترد للموانئ المصرية. 


وأشار الكمونى فى تصريحات خاصة لــ “ صدى البلد ”  الى انه تم التوصل بأسس ومعايير عامة للقضاء على كافة المعوقات التى تواجه المستوردين والمصدرين وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية  مشيرا إلى أنه يتم حل كافة السلبيات او الاخطاء بالنظم الالكترونية التى تظهر خلال التنفيذ العملى للفحص والإفراج بالتعاون مع المستوردين والمصدرين. 


وأوضح أن نسبه التظلمات لم تتعد 5% من إجمالى عدد الرسائل التى تم الإفراج عنها خلال العام الماضى2020  مشيرا إلى أنه تم افتتاح وتطوير 65 معملاً طبقا للمواصفات القياسية الدولية lso:17025 لتوفير القدرة على تنفيذ 403  أنواع مختلفة من الاختبارات المعتمدة ومن اهمها معمل البطاريات عديمه الانسكاب والبطاريات المخصصة للسيارات الكهربائية. 


وأكد الكمونى أنه تم حل مشكلة توقف صلاحية شهادة الاستيراد لمشاكل فى البطاقه التصديرية بفصل أرقام البطاقات الضريبية عن البطاقات الاستيرادية والتصديرية على المنظومة الإلكترونية حتى لا تسبب المشكلات الخاصة بأحد هذه البطاقات على البطاقات الأخرى.