الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير القوي العاملة :

استخراج 220 شهادة قياس مستوى مهارة وتعيين 272 شاباً بالفيوم

محمد سعفان وزير القوي
محمد سعفان وزير القوي العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الفيوم ، بصرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 27 ألف جنيه كرعاية إجتماعية لـ 9 عمال غير منتظم  ، و 9406 جنيه رعاية صحية لـ 116 عامل ، فضلاً عن تسجيل 194 عاملاً جديد بالمنظومة.

وأشار  الوزير إلي أن مديرية القوي العاملة بالفيوم قامت بتعيين  272 شاباً، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، منهم شاباً من ذوى الهمم والعزيمة ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1389 من راغبي عمل، فضلا عن استخراج 220  شهادة قياس مستوى المهارة و  رخصة مزاولة المهنة.

وقال علي أبو الحسن  مدير مديرية القوي العاملة بالفيوم   - في تقريره  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال شهر  مايو  الماضي-  إن المديرية  تلقت  19 شكوى عمالية ، تم تسوية 4 شكاوى منها ، وتحويل 3 شكاوى منها للقضاء ، بالإضافة إلى شكوتين تم إتخاذ إجراء قانوني بشأنها ، وتبقي 10 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة  .

وأضاف مدير مديرية القوي العاملة بالفيوم  أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 57 منشأة ، وأسفر عن تحرير 18 محضراً للمنشآت المخالفة.

وأضاف أن مديرية القوي العاملة بالفيوم  قامت في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم التفتيش على 274 منشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي  وأسفر عن تحرير 4 محاضر للمنشآت المخالفة .

 

 

IMG_6839
IMG_6839