الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علامة إنذار تشير إلى قرب دخولك نوبة قلبية

نوبة قلبية
نوبة قلبية

علامة إنذار تشير إلى قرب دخولك نوبة قلبية  فليست كل مشاكل القلب مصحوبة بعلامات تحذيرية واضحة إليك أبرز علامات إنذار تشير إلى قرب دخولك نوبة قلبية وفقا لموقع webmd.

1. انزعاج في الصدر


الشعور بانزعاج فى الصدر من أبرز علامات الإنذار والتى تشير إلى قرب دخولك نوبة قلبية  إذا كان لديك شريان مسدود أو كنت تعاني من نوبة قلبية ، فقد تشعر بألم أو ضيق أو ضغط في صدرك.

لكم فى المقابل ضع في اعتبارك  أنه من الممكن أن تعاني من مشاكل في القلب أو نوبات قلبية  دون ألم في الصدر و هذا شائع بشكل خاص بين النساء.

2. الغثيان  وعسر الهضم


يعاني بعض الأشخاص من هذه الأعراض أثناء نوبة قلبية ومن المرجح أن تبلغ النساء عن هذا النوع من الأعراض أكثر من الرجال لكن يجب العلم أنه يمكن أن يكون لديك اضطراب في المعدة لأسباب عديدة لا علاقة لها بقلبك.


3. ألم  في الذراع


من الأعراض التقليدية الأخرى للنوبة القلبية الألم الذي ينتشر أسفل الجانب الأيسر من الجسم.

 

4.الدوار أو الدوخة


إذا شعرت فجأة بعدم الاستقرار وتعاني أيضًا من ضيق في الصدر أو ضيق في التنفس ، فاتصل بالطبيب على الفور فقد يعني ذلك أن ضغط الدم قد انخفض لأن قلبك غير قادر على الضخ بالطريقة التي يجب أن يضخها

5. آلام الحلق أو الفك


في حد ذاته ، ربما لا يكون ألم الحلق أو الفك متعلقًا بالقلب. على الأرجح ، ناتج عن مشكلة في العضلات أو نزلة برد أو مشكلة في الجيوب الأنفية.

6. الشعور بالتعب فجأة


إذا شعرت فجأة بالإرهاق  بعد القيام بشيء لم تكن لديك مشكلة في فعله في الماضي  مثل صعود الدرج أو حمل البقالة من السيارة  حدد موعدًا مع طبيبك على الفور.

يمكن أن يكون الإرهاق الشديد أو الضعف غير المبرر ، أحيانًا لأيام في كل مرة ، من أعراض أمراض القلب ، خاصة بالنسبة للنساء.

7. الشخير


من الطبيعي أن تشخر قليلاً أثناء الغفوة و لكن الشخير بصوت عالٍ بشكل غير عادي  يمكن أن يكون علامة على توقف التنفس أثناء النوم و هذا يضع ضغطًا إضافيًا على قلبك.

8. التعرق


قد يشير التعرق البارد دون سبب واضح إلى نوبة قلبية.

9. سعال لا يتوقف

 

إذا كان لديك سعال طويل الأمد ينتج عنه مخاط أبيض أو وردي ، فقد يكون ذلك علامة على قصور القلب و يحدث هذا عندما لا يستطيع القلب مواكبة متطلبات الجسم ، مما يتسبب في تسرب الدم مرة أخرى إلى الرئتين.

اطلب من طبيبك التحقق من سبب السعال.

10. تورم رجليك وقدميك وكاحليك


قد تكون هذه علامة على أن قلبك لا يضخ الدم بشكل فعال كما ينبغي فعندما لا يتمكن القلب من ضخ الدم بالسرعة الكافية ، يرتد الدم في الأوردة ويسبب الانتفاخ .

يمكن لفشل القلب أيضًا أن يجعل من الصعب على الكلى إزالة الماء الزائد والصوديوم من الجسم ، مما قد يؤدي إلى الانتفاخ.

المراجع ..

علامات تشير إلى نوبات القلبية