الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أحمد فتحي سرور يكشف أهداف مركز كيمت للتحكيم الدولي| فيديو

احمد فتحي سرور
احمد فتحي سرور

قال الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق ورئيس مجلس أمناء مركز كميت للتحكيم الدولي إن هدف المركز تكوين جيل من المحكمين، يتمتعون بالاستقلال والحياد، ويشارك في حل المنازعات وفقا لقواعد التحكيم الذي يتفق عليها أطراف النزاع. 

وأضاف الدكتور أحمد فتحي سرور خلال حواره في برنامج "صباح البلد" عبر فضائية "صدي البلد"، أن مركز كميت للتحكيم الدولي يعمل في مجال التجارة الدولية، وسيكون له فروع في معظم دول العالم، كما أنه حاليا له فروع في الدول العربية، معقبا "نسعى إلى تأسيس فروع له في إفريقيا وأوروبا وأمريكا، بشرط أن تعمل تحت لواء المركز".

وأشار الدكتور أحمد فتحي سرور "الذى يطمئن التحكيم أن لن يلجأ إليه أحد سوى أطراف النزاع بعد موافقة كلا منهم على قواعد معينة قبل الدخول على محكمة التحكيم، وذلك يكون على عكس القضايا العادية الذى يهين طرف من أطراف النزاع الطرف الأخر داخل المحاكم" 

وأكد الدكتور أحمد فتحي سرور، أن التحكيم له العديد من الضمانات، سواء من ناحية القانون أو من ناحية الدولة، التي تكون راعية وضامنه لحقوقه.

وأوضح، أن التحكيم داخل المركز يكون طبقا للقانون المصري المشرع بين الإجراءات والقانون الموضوعي، مؤكدا أن أطراف الخصوم لهم الحق أن يتفقوا على تطبيق أى قانون موضوعي، أما الإجراءات تكون خاضعة فقط على قانون اللائحة التنفيذية لهذا المركز.