الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد دعوة ميركل.. الكرملين: منفتحون للحوار مع الاتحاد الأوروبي

علم روسيا
علم روسيا

أكدت الرئاسة الروسية "الكرملين"، أن الرئيس فلاديمير بوتين يؤيد الحوار مع الاتحاد الأوروبي مباشرة.

ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، قال الكرملين إنه ينظر بشكل إيجابي لعقد قمة بين روسيا والاتحاد الأوروبي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن العمل لم ينطلق بعد على تطبيق هذه المبادرة على أرض الواقع.

ولفت إلى أن روسيا تنظر إلى دعوة فرنسا وألمانيا لعقد قمة أوروبية مع الرئيس بوتين بإيجابية، لكنها تحتاج لمزيد من المحادثات.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، رأت اليوم الخميس، أن على الاتحاد الأوروبي إقامة تواصل مباشر مع روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين ووضع آليات للرد معا على استفزازات موسكو.

وقالت ميركل في كلمة أمام مجلس النواب لا يكفي أن يتكلم الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى نظيره الروسي، وعلى الاتحاد الأوروبي أيضا أن يقيم صيغا مختلفة للتحادث مع موسكو.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، التقيا في مدينة جنيف السويسرية يوم 16 يونيو، لمناقشة وضع العلاقات الثنائية وآفاق زيادة تطويرها، وقضايا الأمن الاستراتيجي، فضلا عن القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها النزاعات الإقليمية والتعاون في مكافحة فيروس كورونا.

واتفق الطرفان في قمة جنيف، على بدء حوار ثنائي متكامل حول الاستقرار الاستراتيجي لوضع الأساس لتدابير الحد من التسليح والمخاطر في المستقبل.