الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رسميا.. عودة الجماهير إلى مدرجات الدوري الإسباني

جماهير نادي برشلونة
جماهير نادي برشلونة

أعلنت،الحكومة الإسبانية، عودة الجماهيرإلى مدرجات مسابقة الدوري الإسباني، بعد غياب طويل، بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وقال  كارولينا دارياس وزيرة الصحة الإسبانية، في تصريحات صحفية، اليوم، الخميس، أن الجماهير ستعود إلى ملاعب كرة القدم وبطولة كرة السلة للمحترفين، بداية من الموسم المقبل 2021 - 2022.

 

موعد انطلاق الموسم الجديد، من مسابقة الدوري الإسبانية:

 

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد من مسابقة الدوري الإسباني 2021 - 2022، في نهاية الأسبوع، التي توافق يوم 15 أغسطس المقبل.

 

ووفقًا لـ “وكالة الأنباء الإسبانية”، جاء ذلك بعد أن توصل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ورابطة الدوري الإسباني (لاليجا)، والمجلس الأعلى للرياضة الإسبانية، لاتفاق خلال اجتماع ترأسه المدير العام للرياضة، ألبرت سولير، وفقا لما ذكره المجلس في بيان.

 

وتوصل خافيير تيباس ولويس روبياليس، رئيسا لاليجا والاتحاد الإسباني لكرة القدم، إلى اتفاق على عدم إقامة مباريات في المسابقة المحلية، خلال عطلة نهاية الأسبوع الموافق 23 أبريل 2022، وهو اليوم الذي من المقرر أن يقام فيه نهائي كأس الملك.

 

من جانبه، اتخذ المجلس الأعلى للرياضة قرارا نهائيا، بشأن يوم 31 ديسمبر 2021، بسبب "الخلاف القائم" بين لاليجا واتحاد الكرة، حيث ستُلعب ثلاث مباريات من الدوري في اليوم الأخير من العام، لكنها ستخضع لـ"معايير" تتعلق ببعد الملاعب التي تستضيف المباريات.

 

وقال المجلس الأعلى للرياضة: "فقط الفرق التي يتعين عليها أن تسافر في نطاق الحد الأدنى، ستكون قادرة على خوض مباريات، وذلك من أجل احترام عودتها في الوقت المناسب، للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة".

 

وشكر سولير الاتحاد الإسباني لكرة القدم ولاليجا، على "استعدادهما للحوار لتزويد مسابقاتنا بإطار من اليقين الضروري".