الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دينا أبو السعود توضح طرق تفتيح البشرة وترطيبها| فيديو

صدى البلد

قالت دينا أبو السعود المستشار الطبي، إن كريم "بينكي" مفيد لـ البشرة، حيث يحتوي على زبدة الشيا والكاكاو ومستخلص الشاي الأخضر، الذي يعمل على تأخير شيخوخة البشرة، مؤكدة أن الكريم غير ضار أيضاً بالبشرة الجافة.

 

وأضافت دينا أبو السعود، خلال لقائها مع برنامج "سفرة وطبلية"، المُذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الكريم يساعد على شد ترهلات الوجه ولكن بشكل بسيط. 

 

وأشارت المستشار الطبي إلى أنه يحتوي على التوت البري الذي يساعد على توحيد لون البشرة، بالإضافة إلى مستخلص العرقسوس الذي يساعد على التفتيح.

 

وأوضحت دينا أبو السعود أن كريم "بينكي" يحتوي على فيتامينات منها: "C"، و"B" و"A"، كما أنه مناسب لأصحاب البشرة الدهنية.

 

ولفتت المستشار الطبي إلى أن مستخلص الشاي الأخضر المتوافر بالكريم يساعد على سحب الدهون الزائدة بالبشرة، بالإضافة إلى أنه يسهم في التخفيف من ظهور الحبوب في الوجه.

 

وأكدت دينا أبو السعود أن عبوة واحدة من “بينكي” تصلح لجميع أنواع البشرة، ومنها البشرة الدهنية والجافة.

 

وذكرت أن  كريم "بينكي" مناسب أيضاً للبشرة الحساسة لأنه يحتوى على معدن الزنك، مشيرة إلى أنه ليس لاستخدام الوجه فقط، ولكن لجميع أنحاء الجسم التي تظهر بها بقع في أماكن متفرقة أيضاً.

 

وشددت المستشار الطبي على أن الإنسان الطبيعي يجب عليه تناول ما لا يقل عن 2 لتر مياه يوميًا، على الرغم من أن البعض يتناسى شرب المياه بصورة كبيرة، ولهذا يفضل أن يصطحب معه المياه عند الخروج، ليتذكر شرب المياه باستمرار، معقبة: "لازم أشرب مياه، عشان الكلى محتاجة مياه، وشعري محتاج مياه".