الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اللجنة الأوليمبية المصرية تكشف عدد المشاركين في طوكيو

اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية المصرية

كشف شريف العريان أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية عن عدد المشاركين المصريين في أولمبياد طوكيو، وعدد اللعبات التي ستشهد مشاركة مصرية.

 

وقال أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية في تصريحات لإذاعة أون سبورت إف إم: "بعثة مصر في أولمبياد طوكيو مكونة من 134 لاعبا حتى الآن، وقابلين للزيادة إلى 140 لاعبا حتى يوم 28 يونيو الجاري، آخر موعد لتأهل لاعبين مصريين، هذه أكبر بعثة مصرية في تاريخ الأولمبياد، متخطين رقمنا القياسي في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016".

 

وأكمل العريان "مصر ستكون حاضرة في 24 لعبة، وهو أيضا أكبر عدد من اللعبات الذي تشارك فيه مصر تاريخيا".

 

أمين اللجنة الأوليمبية استمر "هدف اللجنة الأوليمبية دائما هو المشاركة بأكبر عدد من اللاعبين، وهذا ما تحقق بالفعل، أما عدد الميداليات الذي سنحصل عليه، فيكون مرتبطا بحالة اللاعبين أثناء البطولة".

وعن زي البعثة المصرية في الأولمبياد، كشف العريان "سيكون الزي الرسمي عبارة عن بدلة زرقاء داكنة، وقميص أبيض، ورابطة عنق حمراء، أما قمصان التدريب فستكون بألوان علم مصر".

 

الرقم القياسي لمصر في الأولمبياد 

وأتم "الرقم القياسي لنا هو تحقيق 5 ميداليات في أكثر من مناسبة، لو كان سارة سمير ومحمد إيهاب حاضرين لتوقعت أن يحصلا على ميداليتين، وبالتالي يسهل الوصول إلى 5 ميداليات، لكننا نملك 20 لاعبا قادرين على المنافسة على ميداليات، هذا ما أستطيع تأكيده".