الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني: القطاع العام ليس فاشلا وتم تكبيله.. فيديو

 الدكتور نادر رياض
الدكتور نادر رياض رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني،

قال الدكتور نادر رياض، رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني، إن القطاع العام ليس فاشلا، مؤكدا أنه تم تكبيله وعانى من تحديات كبيرة.

 

وأضاف رياض خلال لقاء له لبرنامج “حقائق وأسرار” عبر فضائية “صدى البلد” أن الوفاء باحتياجات العمال أحد أهداف المؤسسات الناجحة.

وتابع رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني: “نحتاج فكر تنموي بعيدا عن منهج التصفية، ولابد أن تكون هناك آليات للمراجعة والتقييم”.

 

وأشار رياض إلى أن الدولة تحقق انجازات كبيرة تنال إعجاب العالم.

 

والتقى المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، يان ملينهوف مدير اكاديمية شركة DMG MORI الألمانية، ومحمود عادل نائب مدير الشركة ومديرالمكتب الاقليمي بأفريقيا والشرق الاوسط، تناول القاء مناقشة سبل التعاون بين الاتحاد والشركة، وكيفية التعاون مع رجال الصناعة الذين لهم مبادرات خاصة بدعم واصلاح التعليم الفني والتدريب المهني.

واستعرض المهندس محمد السويدي بعض النماذج التي يرعاها القطاع الخاص لاصلاح منظومة التعليم الفني، والمتمثلة في نموذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتي حققت نجاحا كبيرا في تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني واكساب الطلبة المهارات الفنية والعملية والحياتية اللازمة لسوق العمل، مما يسهل انتقالهم لسوق العمل والحصول علي فرص وظيفية فور انتهائهم من الدراسة.

وأكد السويدي أهمية تطوير مدرسة او اكثر من مدارس التكنولوجيا الطبيقية لتصبح مركز تميز في تخصص ال CNC، وضرورة تضافر الجهود للوصول الي انشاء اكبر عدد من هذه المراكز في انحاء الجمهورية، واضح ان المدارس التي يستهدف تطويرها كمرتكز تميز ستتكمن من تقديم دورات تدريبية في مجال ال CNC بخلاف دورها في التعليم النظامي، وسيتم تأهيل كوادرها للقيام بهذا الدور ولتدريب المدربين الاخرين.

 

ومن جانبه اكد يان ملينهوف علي اهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم التعليم الفني، مؤكدا ان نظام التعليم الفني في المانيا قائم علي مشاركة القطاع الخاص واتاحة الفرص التدريبية المختلفة للطلاب.

كما ايد فكرة اهمية انشاء مراكز للتميز، وابدي رغبة شركة  DMG MORI للمساهمة في هذه الفكرة في مصر ودراسة  دعم هذه المراكز.

كما صرح ان الشركة بصدد انشاء فرع للاكاديمية التدريبية الخاصة بها تبدا عملها في 2023، وابدي رغبته في عقد شراكات مع اتحاد الصناعات المصرية بغرض الانخراط في منظومة التعليم الفني واتاحة الفرص التدريبية للطلبة بالشركات الصناعية.