الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

داعية إسلامي: سرية العلاقة الزوجية بين الشريكين واجبة .. فيديو

الاغتصاب الزوجي
الاغتصاب الزوجي

أكد الشيخ سيد زايد الداعية الإسلامي، إن العلاقة الزوجية بين الشريكين يجب أن تكون سرية للغاية لا يعلم أحد تفاصيل ما يحكى أو يدور بينهما مصداقا لقوله تعالى "هن لباس لكم وأنتم لباس لهن، مشيرا إلى أنه لا يجوز جماع المرأة أثناء مدة حيضها فهناك تعاليم إسلامية يجب على الجميع ألا يخرقها حتى لا يرتكب إثما عظيما.

 

وأضاف خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، العلاقة الزوجية قائمة على السكينة والمودة والرحمة بين الرجل والمرأة وأي عنف يخرق هذه القواعد الثلاث يعد مكروها .

 

وتابع الشيخ سيد زايد، الاغتصاب الزوجي يقع مجازا باعتباره يشبه ذلك فيجب أن يكون الرجل أمين على شرف زوجته فهناك مواضع وأشياء لا يجوز للرجل فعلها أثناء العلاقة الزوجية لأنها من المحرمات مؤكد على ضرورة الرضا بين الشريكين فلا يجوز للزوج إجبار زوجته على فعلا شيء دون رضاها.


الأضرار الناجمة للزوجة عند تعرضها لـ الاغتصاب الزوجي
 

يعد تأثير الاغتصاب الزوجي على المرأة أمر بالغ الأثر نتيجة أن الزوج الذي يعد محل الثقة والآمان يتحول الي جاني في نظر الزوجة، ولا يفكر سوى في الانصياع لرغباته دون الإلتفات للضحية وما تعانيه جراء هذه الجريمة.

 

وقال الدكتور عبد الفتاح درويش أستاذ علم النفس بجامعة المنوفية والاستشاري النفسي، انه تشعر الزوجة التي تتعرض لـ الاغتصاب الزوجي بأنها منتهكة لحقوق بالإضافة إلى شعورها بالمهانة والانكسار.


وتابع درويش في تصريح خاص لموقع “صدى البلد” الإخباري، ان الاغتصاب الزوجي يمكن ان يجعل الزوجة  تشعر بالكره تجاه جسدها وتشمئز منه، بالإضافة إلى انه يجعلها تهمل في نفسها ومظهرها وصحتها.


وأضاف درويش، انه من بين الأثار السلبية النفسية التي يتركها الاغتصاب الزوجي، انه يترك الزوجة تعاني باستمرار  من القلق والاكتئاب ، وفقدان الرغبة الجنسية تجاه زوجها.

وأوضح درويش، بأن يمكن للزوجة التي تتعرض لـ الاغتصاب الزوجي ان يتسبب لها في بعض الآثار الجسدية، وذلك عن طريق التعرض للإصابات الناجمة عن الاغتصاب تستدعي التدخل الطبي مثل النزيف والجروح، والإجهاض عندما تكون الزوجة حامل .

واستطرد درويش، بأن الاغتصاب الزوجي يدمر العلاقة العاطفية بين الشريكين ، نظرا لدخول العنف والإهانة، مما يمنع التواصل العاطفي و الحميمي بين الزوجين، الأمر الذي يعتبر نذير بتدمير العلاقة بأكملها فيما بينهم .