الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة حلوان فى أسبوع.. تطعيم منتسبى الجامعة باللقاح الخاص بفيروس كورونا..كلية فنون جميلة حلوان تفتتح معروض "رؤى".. عرض متحفي لأول متحف متخصص للفنون المعاصرة بمجمع الفنون بالجامعة

جامعة حلوان
جامعة حلوان

الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان :


يحث على ضرورة تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا


مجمع الفنون صرح فنى الكبير يهدف لدعم الشباب فكرياً وثقافياً

 

الدكتور أشرف رضا: متحف الفن المعاصر يعد الأول من نوعه ويجتمع به أكثر من ١٠٠ فنان


شهدت جامعة حلوان  على مدار الأسبوع الجاري العديد من الأخبار والأحداث الهامة، التي لفتت انتباه المتابعين المهتمين بـأخبار جامعة حلوان، سواء على مستوى الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس ، ويستعرض موقع صدى البلد أبرز ما شهدته جامعة حلوان  من أخبار وأحداث وتصريحات منذ بداية الأسبوع وحتى الآن.

 

تنفيذا لتعليمات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وفى إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين باللقاح الخاص بفيروس كورونا للمساهمة فى الحد من انتشار العدوى ضمن خطة الدولة، أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة عن استمرار توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وطلاب الكليات الطبية ( طب _ صيدلة _ تمريض)، وذلك بالتعاون مع المسؤولين بوزارة الصحة، وتحت إشراف الدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبإشراف الدكتور كريم منتصر  نائب مدير مستشفى بدر ومدير وحدة مكافحة العدوى بالمستشفى، وكذا فريق من الإدارة الطبية بإشراف الدكتور محمد ناصر نائب مدير مستشفى الطلبة وفريق من هيئة التمريض، ومشاركة رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان على السيد، تم تخصيص مقرات داخل الجامعة لتقديم اللقاح بالتنسيق مع وزارة الصحة وذلك  في الصالة المغطاة، وكذلك في قاعة الاجتماعات بالمبنى الرئيسي لإدارة الجامعة.

 

هذا وأفاد الدكتور ماجد نجم  رئيس جامعة حلوان أن تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا يأتى  في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تهدف الى المحافظة على سلامة منتسبى الجامعة حيث تم التنسيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبين وزارة الصحة والسكان لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والإداريين المشاركين لمراقبة الامتحانات بالجامعات المصرية، وكذلك الطلاب، حرصا من  الجامعة على نشر الوعي الصحي، وأن الحملة تأتي في إطار الدور المجتمعي للجامعة، والوقوف دعمًا لجهود الدولة في ظل خطة الدولة لحماية كافة مواطنيها.

 

وشدد نجم  على ضرورة تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تهدف للمحافظة على سلامتهم، حيث بذلت الدولة المصرية  جهودًا كبيرة في إطار مساعيها الحثيثة لمواجهة جائحة كورونا، ووضعت لذلك الخطط والاستراتيجيات الشاملة التي مكنتها من التعامل السريع والفعال مع الأزمة على مختلف الأصعدة.

أكد الدكتور ممدوح مهدى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن جامعة حلوان بدأت حملة التطعيم منذ أسبوعين ومازالت مستمرة، موجها الشكر للطاقم الطبي، موضحًا سيادته أهمية لقاح كورونا، لتطعيم كافة أفراد المجتمع الجامعى من أعضاء هيئة تدريس وطلاب ودارسين


يستعد "مجمع الفنون والثقافة" بجامعة حلوان، لتنظيم المعرض الأول "المنتقى l " والذى يضم أعمال ٣٠ فنانا من أساتذة الكليات الفنية بمصر، بقاعة "المرصد" وقاعات "الفسطاط"، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة  والدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة.

 

أكد الدكتور ماجد نجم ان هذا الصرح الفنى الكبير يهدف لدعم الشباب فكرياً وثقافياً، من خلال اكتشاف المواهب وتنميتها ورعايتها وتقديمها للمجتمع، كما يهدف لربط النشاط العلمي والفني والثقافي بالجامعات والهيئات المصرية والدولية، وتعميق الانتماء وحب الوطن .

 

أوضح الدكتور أشرف رضا أن متحف الفن المعاصر يعد الأول من نوعه ويجتمع به أكثر من ١٠٠ فنان تحت سقف واحد، بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، والذى سيتم من خلاله تقديم عرض للمقتنيات الفنية من لوحات وتماثيل ورسوم لفنانى مصر المعاصرين، وأساتذة كليات الفنون المصرية، حيث يساهم هذا المتحف على خلق بيئة ثقافية وفنية من خلال تعريف زوار المتحف من الشباب وطلاب الكليات على إبداعات فنانى مصر.

وأشار الرئيس التنفيذى لمجمع الفنون والثقافة إلى أن هذا العرض يعكس التنوع الكبير بين الأجيال فى جميع المدارس الفنية، و وتابع إن جميع الأعمال الفنية بالمتحف تتميز بالحس الفني الجمالي الراقى وقال إن كل الأعمال منتقاه بعناية فائقة من كل الفنانين المصريين.


قام بتنسيق المعرض الفنان سامح إسماعيل مدير  العروض بالمجمع.

 

يذكر أن فعاليات المعرض تبدأ فى تمام  الرابعة من عصر يوم الإثنين الموافق  ٢٨ يونيو ٢٠٢١ ويستمر المعرض لمدة شهر يومياً من الساعة العاشرة صباحا إلى  الساعة الرابعة عصرًا (عدا الجمعة والسبت).


بينما تفتتح كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان معرض " رؤى " وهو معرض خاص للدارسين بقسم الدراسات الحرة بالكلية، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، حيث يفتتح المعرض الدكتور السيد إبراهيم قنديل عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتورة أمنية يحيي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


ويستعرض المعرض أعمال الدارسين الفنية المختلفة ويأتي هذا من منطلق رعاية الكلية لتنمية وتشجيع المهارات الفنية في المجتمع المصري والوطن العربي والقارة السمراء، ويعرض المعرض أعمال أكثر من (70) دارس وأكثر من (80) عمل ما بين أعمال التصوير والرسم.

ويأتي معرض " رؤى " في وقت مازالت جائحة كورونا تعصف بالعالم، إلا أنها لم تكن لتوقف استمرارية  الفن والإبداع والرغبة في تجاوز الأزمة والاستمرار في تأدية رسالة كلية الفنون الجميلة نحو الفن والمجتمع ودعم المواهب وتنمية قدراتهم، حيث تمثل الدراسات الحرة بكلية الفنون الجميلة بالزمالك جانباً هاما لإتاحة الفرصة للموهوبين ومحبي الرسم من كافة التخصصات والذين لم يتسنى لهم الالتحاق بالكلية من أجل خوض تجربة الدراسة بالكلية بشكل أكاديمي، ويشرف على القسم نخبة من الأساتذة بالكلية الأم الأعرق في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

 

يفتتح المعرض يوم السبت الموافق 26 يونيو 2021 في تمام الساعة الرابعة عصراً بقاعة العرض الرئيسية بالكلية، ويستمر المعرض حتى يوم الأربعاء الموافق 30-6-2021 ويستقبل الزوار من الساعة 10 ص حتى 12 م مع الحرص على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.