الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علاج الحصوة بالبقدونس.. الفوائد والأضرار والاحتياطات

علاج الحصوة بالبقدونس
علاج الحصوة بالبقدونس

علاج الحصوة بالبقدونس، هناك عدد كبير من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك في التخلص من حصوات المرارة، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول الخضار وتجنب الوجبات السريعة هي بعض طرق الوقاية من تكوّن حصوات المرارة، كما يمكن إتباع نظام غذائي جيد يساعد فى علاج الحصوة. 

علاج الحصوة بالبقدونس  

علاج الحصوة بالبقدونس  

علاج الحصوة بالبقدونس، البقدونس عشب تُستخدم الأوراق والبذور والجذر في صنع الدواء بعض الناس يأخذ البقدونس بواسطة الفم ل التهابات المثانة ( عدوى المسالك البولية )، حصى الكلى (تحصي الكلية)، واضطرابات (GI) الجهاز الهضمي، و الإمساك ، مرض السكري ، والسعال ، والربو ، وارتفاع ضغط الدم .

في بعض النساء يؤخذ عن طريق الفم لبدء الدورة الشهرية أو لإحداث الإجهاض .

بعض الناس يطبقون البقدونس مباشرة على الجلد للبقع الداكنة على الوجه والجلد المتشقق أو المتشقق .كدمات ، أورام ، لدغات حشرات ، ولتحفيز نمو الشعر في الأطعمة والمشروبات، ويستخدم على نطاق واسع البقدونس بوصفها مقبلات، بهار ، والغذاء، وتوابل في التصنيع ، يستخدم زيت بذور البقدونس كعطر في الصابون ومستحضرات التجميل والعطور.

كيف يعمل ؟
علاج الحصوة بالبقدونس قد يساعد البقدونس في تحفيز الشهية وتحسين الهضم وزيادة إنتاج البول وتقليل التشنجات وزيادة تدفق الدورة الشهرية.

شقق الجلد أو تشققه .
مشاكل في الجهاز الهضمي.
احتباس السوائل وتورم ( وذمة ).
لدغ الحشرات.
حصوات الكلى .
اضطرابات الكبد .
مشاكل الدورة الشهرية.
الأورام.
شروط أخرى.

تجربتي مع البقدونس للكلى

تجربتي مع البقدونس للكلى

تجربتي مع البقدونس للكلى يوفر مغلي  البقدونس العديد من مضادات الأكسدة  والتي قد تساعد في منع تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة والحماية من الأمراض المزمنة.
-قد يساعد البقدونس في زيادة التبول وتقليل إفراز الكالسيوم وزيادة حموضة البول للمساعدة في علاج حصوات الكلى.
-شاي البقدونس غني بفيتامين C ، وهو ضروري لوظيفة المناعة  وتخليق الكولاجين ، والتئام الجروح ، وامتصاص العناصر الغذائية ، وتكوين العظام.
-يحتوي مغلي البقدونس على مركبات ثبت أنها تقلل من نمو الخلايا السرطانية 
-من المشروبات التي تحتوي على مركبات قد تؤثر على إنتاج الإستروجين،  قد يساعد أيضًا في تحفيز تدفق الدورة الشهرية 
-تظهر بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن البقدونس يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم لدعم السيطرة على نسبة السكر في الدم .

أضرار البقدونس للكلى

أضرار البقدونس للكلى

أضرار البقدونس للكلى ،يعتبر البقدونس آمنًا بشكل عام عند تناوله بكميات طبيعية وفي شكل طعام كامل عند الطهي، ومع ذلك ، قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه البقدونس.

نظرًا لأن البقدونس يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ك المغذي ، والذي يساعد في تخثر الدم ، يجب على الأشخاص الذين يستخدمون أدوية تسييل الدم مثل الكومادين (الوارفارين) تجنب تناول جرعات كبيرة من هذه العشبة.

يجب تجنب الاستهلاك المفرط للبقدونس من قبل النساء الحوامل، كميات الطعام العادية آمنة ، لكن تناول كميات كبيرة بشكل مفرط قد يحفز الانقباضات.

البقدونس مدر طبيعي للبول ، مما يعني أنه يعمل مثل "حبوب الماء" لفقدان الجسم للماء وقد يؤدي تناول البقدونس مع مدرات البول الأخرى مثل Lasix (فوروسيميد) و Microzide (هيدروكلوروثيازيد) إلى فقدان الجسم للكثير من الماء ، مما قد يجعلك تصاب بالدوار أو يتسبب في انخفاض ضغط الدم لديك.

إذا كنت تتناول الليثيوم ، فاستخدم البقدونس فقط تحت إشراف طبيبك ؛ الآثار المدرة للبول للعشب قد تسبب تسمم الليثيوم.

 
البقدونس والليمون للكلى

علاج الحصوة بالبقدونس 

علاج الحصوة بالبقدونس حصوات المرارة عبارة عن حصوات صغيرة تتكون من سوائل الجهاز الهضمي أو الكوليسترول ، والتي تتكون في المرارة المثانة عبارة عن عضو صغير يقع أسفل الكبد يخزن سائلًا هضميًا يسمى الصفراء عادة ، لا تسبب الحصوات أي أعراض ولا تحتاج إلى العلاج حصوة المرارة في القناة الصفراوية ، فيمكن أن تسبب ألمًا مفاجئًا وشديدًا في البطن يستمر لساعات.

يساعد تناول كوب من عصير البقدونس المغلي يوميًا لزيادة معدل حرق الدهون وتنشيط باقى الأعضاء المرتبطة بالكلى مثل الكبد والأمعاء.

سنقدم لكم وصفة مشروب البقدونس والليمون لتنقية الكلى من السموم وفقا لموقع "lbc "

المكونات:

- حفنة كبيرة من أوراق البقدونس الطازج
- عصير ليمون
- ملعقتان طعام من العسل العضوي
- 8 أكواب من الماء

طريقة تحضير الوصفة:

في البداية تغسل أوراق البقدونس ثمّ تقطيعها، ضعوا الماء على النار حتى درجة الغليان بعدها ضعوا فوقه البقدونس واتركوه لبعض الوقت. عندما تبرد المياه، اسكبوا فوقها عصير الليمون والعسل. تناولوا هذا الشراب مرة أو اثنين خلال اليوم للاستفادة من فوائده الصحية.


أضرار البقدونس على الكلى

من المحتمل أن يكون البقدونس آمنًا عند استهلاكه بكميات شائعة في الطعام.

يعتبر البقدونس آمنًا لمعظم البالغين عندما يؤخذ عن طريق الفم كدواء ، على المدى القصير. في بعض الناس ، يمكن أن يسبب البقدونس تفاعلات حساسية الجلد.

من المحتمل أن يكون استهلاك كميات كبيرة جدًا من البقدونس غير آمن ، لأن هذا يمكن أن يسبب آثارًا جانبية أخرى مثل "الدم المتعب" (فقر الدم) ومشاكل في الكبد أو الكلى.

أيضًا ، يعد تطبيق زيت بذور البقدونس مباشرة على الجلد غير آمن على الأرجح لأنه يمكن أن يجعل الجلد أكثر حساسية للشمس ويسبب طفح جلدي. لا يُعرف الكثير عن سلامة تطبيق جذر وأوراق البقدونس على الجلد.


طريقة غلي البقدونس للكلى

في البداية تغسل أوراق البقدونس ثمّ تقطيعها، ضعوا الماء على النار حتى درجة الغليان بعدها ضعوا فوقه البقدونس واتركوه لبعض الوقت. عندما تبرد المياه، اسكبوا فوقها عصير الليمون والعسل. تناولوا هذا الشراب مرة أو اثنين خلال اليوم للاستفادة من فوائده الصحية.

 

الاحتياطات والتحذيرات الخاصة لمغلى البقدونس 

الحمل والرضاعة : تناول البقدونس بكميات من الطعام جيد ، لكن البقدونس بكميات طبية أكبر غير آمن على الأرجح عندما يؤخذ عن طريق الفم أثناء الحمل. تم استخدام البقدونس لإحداث الإجهاض وبدء تدفق الدورة الشهرية. بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأدلة المتطورة إلى أن تناول An-Tai-Yin ، وهو منتج عشبي يحتوي على البقدونس ودونغ كواي ، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يزيد من خطر حدوث عيوب خلقية خطيرة. إذا كنت حاملاً ، التزمي باستخدام كمية البقدونس الموجودة عادة في الطعام فقط.

لا يُعرف الكثير عن سلامة استخدام البقدونس بكميات طبية أثناء الرضاعة الطبيعية. من الأفضل عدم استخدام أكثر من كميات الطعام النموذجية من البقدونس.

اضطرابات النزيف: قد يبطئ البقدونس تخثر الدم. من الناحية النظرية ، قد يؤدي تناول البقدونس إلى زيادة خطر النزيف لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف.

داء السكري : البقدونس قد يخفض مستويات السكر في الدم . راقب علامات انخفاض نسبة السكر في الدم (نقص السكر في الدم) وراقب نسبة السكر في الدم بعناية إذا كنت مصابًا بداء السكري واستخدم البقدونس.


احتباس السوائل (الوذمة) : هناك قلق من أن البقدونس قد يتسبب في تمسك الجسم بالصوديوم (الملح) ، وهذا يزيد من احتباس الماء.

ارتفاع ضغط الدم : هناك قلق من أن البقدونس قد يتسبب في تمسك الجسم بالصوديوم (الملح) ، وهذا قد يجعل ارتفاع ضغط الدم أسوأ.

أمراض الكلى : لا تتناول البقدونس إذا كنت تعاني من أمراض الكلى. يحتوي البقدونس على مواد كيميائية يمكن أن تجعل أمراض الكلى أسوأ.

الجراحة : البقدونس قد يخفض مستويات السكر في الدم ويمكن أن يتداخل مع السيطرة على نسبة السكر في الدم أثناء وبعد الإجراءات الجراحية. توقف عن استخدام البقدونس قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المجدولة.

مصدر المعلومات موقع WEBMD.